تكنولوجيا

أفضل 5 بدائل للكمبيوتر اللوحي “آي باد” للمستهلك الذكي

عين نيوز – رصد/

على الرغم من نجاح النسخة الثانية من الكمبيوتر اللوحي “iPad، آي باد” من شركة “آبل” في إثارة إعجاب محرري التكنولوجيا في وسائل الإعلام، إلا أنه ليس الخيار الوحيد أمام المستهلك الذكي الذي يبحث عن بدائل أخرى، ومنها:

1) Motorola Xoom / موتورولا زووم

الكمبيوتر اللوحي الأول في العالم الذي ينطلق مع برنامج “هاني كومب، قرص العسل” من غوغل، ومن المقرر أن يُطرح زووم في بريطانيا قريبًا، وقد صدر بالفعل في الولايات المتحدة. ويتميز بمجموعة كبيرة من الملحقات. وسواء بسبب بساطة عملية إضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسة، أو بسبب النسخة الجديدة الخاصة ببريد غوغل “جي ميل”، فإن “هاني كومب” هو أداة مبهرة للغاية. وعلى الرغم من إن زووم غالي الثمن، 480 استرليني، ولكنك ستحصل على قيمة مقابل كل جنيه تدفعه. نسخة الواي فاي ستكون حصرية لمتاجر “ديكسون وكوريز”، بينما نسخة الجيل الثالث حصرية لدى متجر “كارفون”.

2) Asus Transformer / أسوس ترانسفورمر

يعتمد أيضًا على “أندرويد هاني كومب”، وقد استخدمت أسوس منتجها “ترانسفورمر” للحصول على أفضلية في مقابل موتورولا زووم. إذ يوفر كلاهما برنامجاً مشابه، والتجربة متشابهة، ولكن أهم ما نذكره عن “ترانسفورمر” هي طريقة توصيله بلوحة مفاتيح خاصة به. وهو ما يعني أنك تحصل إضافة للكمبيوتر اللوحي على كمبيوتر محمول، وفقًا لما تفضل استخدامه. إلا أن التنفيذ ليس أنيقًا بقدر منتجات “آبل” على سبيل المثال. ومع ذلك، ومع تطور أجهزة أندرويد، فإن المنافسة تصبح على أشدها.

3) Samsung Galaxy Tab / سامسونغ غالاكسي

كان جهاز “سامسونغ غالاكسي” مقاس 7 بوصات الأصلي منتجًا محترمًا بما يكفي، ولكنه فشل في الوصول للمبيعات التي تمنتها سامسونغ. فمساحة البوصات السبع ملائمة أكثر لقارئ النصوص الإلكتروني، ومن دون نظام تشغيل مخصص له فشل الجهاز في إبراز إمكاناته. وعلى الرغم من ذلك، النسخ الجديدة ستصدر قريبًا، في موديلات مقاس 8 و9 بوصات، وتوفر سامسونغ تصميم عملي رفيع المستوى، إضافة إلى الشاشات الأكبر. وتركز الشركة أيضًا على التوجه لسوق رجال الأعمال ومحبي ألعاب الفيديو، وعندما يصدر الجهاز الجديد، من الممكن أن تكون المنافس الذي يتطلع الآخرون إليه.

4) HTC Flyer / إتش تي سي فلاير

لوحة “إتش تي سي” هي تعبير جديد ومبتكر، فالجهاز ذو السبع بوصات يقدم، على سبيل المثال، قلمًا لتسجيل الملاحظات، ونسخة جديدة من واجهة “إتش تي سي” المميزة “سينس”. ويعني هذا نسخة مطورة من “أندرويد بلاس”. وهذا يعني القدرة على ربط الملاحظات التي تكتبها بتسجيل صوتي لعرض أو محاضرة. وفي عالم تتم فيه مقارنة منتجات أندرويد ببعضها بعضًا، يظل فلاير قادرًا على إثارة الإعجاب.

5) BlackBerry PlayBook / بلاك بيري بلاي بوك

بلاي بوك هو أكثر المنتجات المنتظرة لبلاك بيري في مجال الحوسبة اللوحية، وهو جهاز مبهر للغاية بطريقته الخاصة. فإذا كنت تبحث عن أداة مكملة لجهازك المحمول من بلاك بيري، فإنه يقدم شاشة أكبر، وتصفح أكثر تطورًا للإنترنت. وعلى الرغم من ذلك، وحتى يتم إطلاقه، من الصعب معرفة هل بلاي بوك ذو البوصات السبع سيكون كبيرًا بشكل كافٍ للتفرقة جديًّا بينه وبين الهواتف الذكية، فهو صغير جدًّا ليحل محل الكمبيوتر المحمول. ولكن ولاء مستخدمي بلاك بيري، على الرغم من أي شيء، يكفي لأن يحقق بلاي بوك نجاحًا لائقًا. والجيد في الأمر، أنه سيعمل بتطبيقات أندرويد أيضًا.تعليقك على الخبر

الكلمات المفتاحية: الذكي- تكنولوجيا- سامسونج- عين نيوز- كمبيوتر