تكنولوجيا

أفضل عشر نصائح للاستمتاع الأقصى بوسائل التكنولوجيا الجديدة

عين نيوز – رصد/

على الرغم من توفّر العديد من الأجهزة والآلات والوسائل التكنولوجيّة من حولنا، إلا أنها لا تعطينا كل ما نتوقعه منها، ولهذا فأنك في حاجة إلى من يساعدك في اختيار الأفضل وسط هذا الكم الهائل من الوسائل والآلات، من أجل الاستفادة من الوسائل التكنولوجيّة في حياتنا اليوميّة واستغلالها أفضل استغلال .
1.تكمن أهمية الهواتف النقّالة المعروفة باسم “سمارت فون SMARTPHONE” في أنها وسيلتنا للتواصل المباشر والسهل عبر البريد الإلكتروني والتجوال في عالم الإنترنت وحفظ الصور واللقطات وغيرها من الفوائد التي تسهّل من حياتنا اليوميّة. وكل المطلوب منك في البداية هو تحديث ما تحمله من هواتف نقّالة، وإجراء مقارنة من حيث المزايا والعيوب بين ما لديك وغيره من الطرازات. وهنا لابد من الأخذ في الاعتبار الآي فون “iPhone3GS ” أو الهاتف النقّال”Droid Incredible” الذي تنتجه شركة إتش تي سي. وهناك أيضًا طرازات “LG Optimus S” و”Samsung Transform”.
2.توقف عن استخدام إنترنت إكسبلورر لأنه بات وسيلة تقليدية قديمة للإبحار في عالم الإنترنت، والأفضل هو أن تتحوّل إلى الاستعانة بوسائل أفضل مثل “موزيللا فايرفوكس Mozilla Firefox”، أو “كروم غوغلGoogle Chrome” فكليهما من أفضل البرامج من حيث السرعة والعرض وكليهما مجاني، إلا أن كروم غوغل يتقدّم خطوة عن موزيللا فايرفوكس من حيث الملامح والأداء.
3.ابعث بصورك إلى موقع “THE CLOUD” لأنه خير وسيلة للحفاظ على صورك التي تحمل ذكرياتك وكذلك لحمايتها من التلف أو الضياع، وبالتالي فأنت في أمان في حالة تعرّض جهاز الحاسوب الخاص بك للخطر في أي وقت من الأوقات، كما أن هذا الموقع بات وسيلة لمشاركة الأصدقاء والعائلة في صورهم. ولتسهيل هذه العملية عليك بالاستعانة بمنظم الصور المعروف باسم بيكاسا “Picasa” وخدمات غوغل في هذا الشأن.
4.فرّغ جهازك الحاسوب الخاص بك من ألوان الموسيقى الرقميّة كافة، أي أننا مطالبون بتحرير الموسيقى والأغاني من سجنها في أجهزة الحاسوب النقّال وغيرها من أجهزة الاستماع المحمولة لتكون متاحة بعد ذلك على جهاز المسجل (الإستريو) الخاص بك. والسبيل إلى ذلك هو استخدام برنامج “iTunes”، ولذلك لابد من شراء جهاز آبل المعروف باسم “Airport Express” وتركيبه بجهاز المسجِّل، وبمجرد تشغيل الموسيقى على جهاز الحاسوب فإنها تنتقل إلى سماعات المسجِّل. ويمكنك كذلك الاستفادة من هذه التكنولوجيا بحصولك على أجهزة مثل آي فون والآي باد والآي بود. إن هذه التكنولوجيا تجعل الموسيقى مسموعة في كل مكان من أرجاء المنزل.
5.احتفظ بنسخة إضافيّة من مما تحمله كافة من بيانات ومعلومات على الحاسوب الخاص بك، وذلك من خلال الاستفادة من خدمات الحفظ المتوفّرة على شبكة الإنترنت، دون الحاجة إلى شراء أي أجهزة أو هارد ديسك خارجي، كل ما عليك هو تثبيت برنامج على جهاز الحاسوب الذي يقوم بدوره بعملية الحفظ الآمن، والبرنامج موجود على موقع (sosbackup.com).
6.قم بتثبيت برنامج خدمة “FILE-SHARING SERVICE” لحماية ملفات البريد الإلكتروني، وكل ما عليك هو زيارة موقع (dropbox.com) الذي يوفّر لك مساحة تخزين 2 غيغا بايت على الأقل، وهناك مساحات 50 و100 غيغا بتكلفة 10 أو 20 دولارًا شهريًّا. وتستطيع أن تستخدم هذه الخدمة من خلال الأجهزة التي تمتلكها كافة من حاسوب وآي باد وآي فون وبلاك بيري وأندرويد.
7.احصل على برنامج للحماية من الفيروسات، وبالنسبة لمستخدمي ويندوز عليهم استخدام برنامج “Avast Antivirus” المجاني، وبالنسبة لمستخدمي آبل ماكنتوش، فعليهم استخدام برنامج “iAntiVirus” المجاني، وكلاهما يوفّر لك الحدّ الأدنى من الحماية والأمان ضد أي هجمات تريد النيل من جهازك .
8.احصل على أكبر قدر من الاستفادة من شركات الاتصالات التي توفّر لك خدمات الإنترنت والنقّال والكابل، وذلك من خلال الإصرار على الحصول على خصومات، واعلم أن هذه الشركات دائمًا في ظلّ المنافسة في السوق على استعداد لمنح العملات خصومات، وهناك طرق مهمة للمساعدة في ذلك، مثل الاستعانة ببرنامج لقياس سرعة الشبكة التي يُمكن أن تكون أقل مما تستحقه من الشركة، وبالتالي المطالبة بحقوقك أو التهديد بإلغاء الخدمة.
9.اشترِ العديد من الأسلاك اللازمة لشحن بطاريات أجهزة الحاسوب والسمارت فون، واحتفظ بواحد في كل أماكن وجودك في السيارة والمكتب والمنزل، ولا تنسَ أن تشتري الأصلي منها، وهو متوفر على موقع “eBay”.
10. قم بمعايرة تليفزيونك الـ”إتش دي” لاستعادة مواصفات الشاشة، كما كانت عليها وقت خروجها من المصنع من حيث اللون ودرجة الوضوح والتباين، ولك أن تستعين في هذا الشأن بوسائل المعايرة التلفزيونيّة للتعرّف على مستوى أداء تليفزيونك.

الكلمات المفتاحية: أفضل عشر نصائح للاستمتاع الأقصى بوسائل التكنولوجيا الجديدة