أخبار شركات

أصحاب أراضي مستملكة لصالح “التكنولوجيا” يرفضون سياسية شراء الوقت ويهددون بقطع الطريق

عين نيوز – الرمثا – خاص/

هدد أصحاب أراض مستملكة لصالح جامعة العلوم والتكنولوجيا في لواء الرمثا بإغلاق الطريق الدولي بين عمان ودمشق احتجاجا على تأخر الاستجابة لمطالبهم .

وأعلن المواطنون الذين يواصلون اعتصامهم منذ أكثر من ثلاثة شهور عن بدء برنامج تصعيدي احتجاجا على تجاهل الحكومة لتحقيق مطالبهم باستعادة أراضيهم أو تعويضهم تعويضا عادلا.

وأعلن الناطق الإعلامي باسم المتضررين ضيف الله الشقران الاستمرار فى الاعتصام حتى تحقيق جميع مطالبهم، مشيراً إلى أن المعتصمين سيحيون ليلة الجمعة السبت ( ليلة القدر) في ساحة الجامعة احتجاجا على ما حدث وما تقوم به الحكومة من تعتيم إعلامي.

وكان المئات من المتضررين من استملاك أراضيهم لصالح جامعة العلوم والتكنولوجيا في الرمثا وتفويضها مؤخرا لمصنع “سايبر ستي”، اعتصموا أمس الثلاثاء أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مطالبين باسترداد الأراضي التي يرون انها استملكت بثمن زهيد وتغير صفة استعمالها وبيعها بأثمان عالية.

وطالب المشاركون في الاعتصام باسترداد الأرض “التي استملكت بثمن بخس وبيعت لشركات خاصة بأسعار خيالية ،مشيرين إلى ان الحكومة دفعت 78 دينارا ثمن الدونم الواحد لأصحابها الأصليين.

واستنكر المعتصمون “سياسية شراء الوقت”، التي تتبعها الحكومة، عبر تشكيلها لجانا من أجل دراسة القضية والبت فيها، مشيرين إلى أن اللجنة مضى على تشكيلها نحو 3 أسابيع “وحتى الآن لم تخرج بأي نتائج عملية على أرض الواقع”.

وبين الشقران أن الحكومة استملكت في بداية السبعينات 13ألف دونما لصالح إنشاء الجامعة والمستنبت لم يستغل منها سوى أربعة آلاف دونم، مطالبا بإعادة الأرض التي لم تستغل لصالح الجامعة لأصحابها .

وقال ان إثارة القضية كان منذ ثلاث سنوات لكن للأسف كان الرد دائما أن الأمر سياسي ،ولكن الظروف تغيرت مؤكدا تصميمهم لاسترجاع حقهم سياسيا أو قانونيا.

وأضاف الشقران أن أصحاب الأرضي لهم حقوق مغتصبة وسنعمل بكل الوسائل المتاحة على استرجاع حقنا المغتصب فالمتضررون في الرمثا حوالي اثنا عشرة ألف مواطن مشيرا الى ان الحكومة دفعت ثمن الدونم 70 دينارا بدل استملاك وباعت الدونم لمصالح خاصة ب 150 ألف دينار .

الكلمات المفتاحية: الاردن- جامعة العلم والتكنولوجيا- قطع الطريق- لواء الرمثا