أخبار الأردن

أردنيون يحيون الذكرى الـ47 لاستشهاد وصفي التل “صور”

عين نيوز-

أمت جموع غفيرة من المواطنين الأردنيين، اليوم الأربعاء، دارة الشهيد وصفي التل، في منطقة الكمالية شمال غرب عمان، لإحياء الذكرى السابعة والأربعين لاستشهاد رئيس الوزراء الأسبق وصفي التل، الذي اغتيل بالقاهرة في مثل هذا اليوم عام 1971 أثناء مشاركته باجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك.

واستذكر المتحدثون في كلمات ألقوها تضحيات هذه الشخصية الوطنية الفذة كرجل دولة وسياسي محنك، قدم الكثير لوطنه وللأمتين العربية والإسلامية جمعاء.

وقالوا: إن الشهيد التل من أبرز الشخصيات السياسية الأردنية، فقد تولى منصب رئيس الوزراء خلال الأعوام 1962 و 1965 و 1970، وعرف بإخلاصه وولائه لقيادته الهاشمية وعشقه لوطنه وامته العربية ووحدتها، وإيمانه بالعمل العربي المشترك والتصدي للأخطار التي تحيط بالأمة العربية.

إقرأ أيضافي ذكرى استشهاده الـ47.. وصفي التل حياً في وجدان الأردنيين

وأشاروا إلى أن الشهيد التل اتصف بالحكمة والحزم والشجاعة والقدرة على استشراف المستقبل ببصيرة نافذة، متواضعا جنديا في ميادين الشرف والرجولة والكفاح، منافحا عن قضايا الأمة، مؤمنا بعدالة القضية الفلسطينية وفي كفاحها ومقاومتها المشروعة ضد الاحتلال.

وولد المرحوم التل عام 1920، وهو ابن الشاعر الاردني المعروف مصطفى وهبي التل، وتلقى دراسته الابتدائية في المملكة ثم انتقل الى الدراسة في الجامعة الاميركية في بيروت.

(بترا)

الكلمات المفتاحية: أخبار الأردن- أخبار الأردن اليوم- أخبار القاهرة- التل- الشهيد وصفي التل- القاهرة