أخبار الأردن

أجواء معتدلة الحرارة الجمعة ومنخفض جوي يؤثر على الأردن الأحد

قالت دائرة الأرصاد الجوية الجمعة، إن الأجواء تكون لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال ضعيف لأمطار خفيفة أحيانا في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية.

وأضافت الدائرة، أن الأجواء تكون باردة في أغلب المناطق ليلا، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

السبت، تستمر الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتدريجياً مع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم مع احتمال لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، وتكون والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

الأحد، يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص؛ لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في الشمال والوسط ، وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.