أخبار الأردن

أجواء لطيفة الحرارة الأحد والاثنين ومنخفض جوي الثلاثاء

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأحد، وتبقى الأجواء لطيفة  في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الدائرة إن الأجواء تكون ليلا باردة بوجه عام في أغلب المناطق، هذا ومن المتوقع خلال ساعات اللليل المتأخرة أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

الاثنين، تبقى الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة خاصة في المناطق الشرقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

الثلاثاء، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء أثناء النهار لطيفة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، وتدريجياً خلال ساعات المساء يتأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

 حيث تتزايد كميات الغيوم، وتهطل زخات من المطر في أنحاء مختلفة، خاصة في شرق وجنوب شرق الأردن، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات المساء والليل، وتثير الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.