أخبار الأردن

أجواء لطيفة الجمعة وحالة من عدم الاستقرار السبت

تكون الأجواء الجمعة، لطيفة الحرارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، واحتمال سقوط زخات خفيفة ومتقطعة من المطر في ساعات المساء والليل في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من الأردن.

وحسب تقرير الأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون الهطولات المطرية مع ساعات الليل المتأخرة مصحوبة بالرعد، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويتأثر الأردن السبت، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتنخفض الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتكون الفرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر في المناطق الجنوبية، وتدريجيًا مع ساعات الليل تتناقص كميات الغيوم، وتضعف فرصة الهطول، ويميل الجو إلى الاستقرار، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتكون الأجواء، الأحد، غائمة جزئياً، وباردة نسبياً في معظم مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 17 – 11 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 14 – 8، وفي مرتفعات الشراة 16 – 6 ، وفي مناطق البادية 18 – 9، وفي مناطق السهول 18 – 9، وفي الأغوار الشمالية 26 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 27 – 17، وفي البحر الميت 27 – 16، وفي خليج العقبة 26 – 16 درجة مئوية.