أخبار الأردن

أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على الأردن الخميس

قالت دائرة الأرصاد الجوية الثلاثاء، إن الأجواء تبقى باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وأضافت الدائرة أن الأجواء تكون شديدة البرودة في أغلب المناطق ليلا، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع في فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 17 – 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 3، وفي مرتفعات الشراة 17 – 3، وفي مناطق البادية 19 – 3، وفي مناطق السهول 18 – 6، وفي الاغوار الشمالية 22 – 9، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 12، وفي البحر الميت 22 – 14، وفي خليج العقبة 22 – 12 درجة مئوية.

الأربعاء، تبقى الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية وتنشط أحيانا.

الخميس، يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مرافقة لامتداد ضعيف لمنخفض جوي يتمركز شمال تركيا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في الشمال والوسط قد يصحبها الرعد أحيانا.

ومن المحتمل أن تمتد الهطولات لبعض الفترات أثناء النهار إلى أجزاء من جنوب غرب الأردن وإجزاء محدودة من المناطق الشرقية، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة أن تكون الهطولات في المناطق الشمالية غزيرة أحيانا، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تؤدي إلى إثارة غبار في مناطق البادية.

الكلمات المفتاحية: ١