أخبار الأردن

أبوعزيزة : وزير الصحة نسب بمنح الممرضين علاوة عمل إضافي بنسبة 50% من الأساسي

عين نيوز رصد/

قال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة ان وزير الصحة د. عبداللطيف الوريكات أبلغ النقابة بأنه نسب لرئاسة الوزراء بمنح الممرضين علاوة عمل إضافي بنسبة 50% من الراتب الاساسي.

واضاف ابوعزيزة عقب اللقاء الذي جمعه واعضاء مجلس النقابة بالوزير أمس، ان الوريكات وعد بتثبيت المسميات الادارية والاشرافية لرؤساء الاقسام من الممرضين العاملين في مستشفيات وزارة الصحة، ورفع قيمة وعدد نقاط الحوافز للممرضين.

واشار الى أن أمين عام وزارة الصحة د. ضيف الله اللوزي طلب تعليمات التصنيف الفني الصادرة عن النقابة لدراستها وبحث إمكانية تطبيقها على ممرضي وزارة الصحة.

وبين ابوعزيزة أن النقابة بانتظار ما ستؤول اليه اللقاءات والاتصالات التي تجريها مع رئاسة الوزراء والمسؤولين والنواب أعضاء اللجنة الصحية ولجنة الممرضين العاملين في القطاع العام للبت في الاجراءات التي ستتخذها لتحقيق مطالب الممرضين.

وسلمت نقابة الممرضين وزير الصحة ملاحظاتها على برنامج هيكلة رواتب الموظفين، كما رفعت مذكرة بهذا الخصوص الى وزير تطوير القطاع العام د. خليف الخوالدة إثر اللقاء الذي جمع مجلس النقابة وممرضي القطاع العام مع أمين عام الوزارة د. علي الدرابكة ومديرة القوى البشرية في الوزارة د. ميساء مبيضين.

وطالب نقيب الممرضين بتغيير جميع المصطلحات والمسميات التي استخدمت في الهيكلة للدلالة على مستويات الممرضين وخبراتهم واعتماد التسميات الرسمية للممرضين، وإبقاء العلاوة الاضافية على ما هي عليه (120%).

وأكدت مذكرة النقابة ضرورة إيجاد علاوات خاصة (في نظام الهيكلة) تنسجم مع مستويات تطور الممرض أسوة بالاطباء.

ولفتت النقابة الى أن اللجان الفنية المختلفة الخاصة بالمهنة لا تمثل تمثيلا حقيقيا من كافة مستويات المهنة، ودللت على ذلك بالنتائج المخيبة لآمال الممرضين في الكثير من اللجان والهيئات المختلفة ومنها لجان الحوافز.

 

الكلمات المفتاحية: علاوة عمل- نقيب الممرضين- وريكات- وزير الصحة د