أخبار الأردن

أبناء عجلون والكورة والمزار يطالبون بنقل الكلية العسكرية

/عين نيوز – اربد – خاص

تدارس اجتماع ضم العديد من أبناء محافظة عجلون أهمية نقل موقع مشروع الكلية العسكرية من غابة برقش إلى مكان آخر داخل حدود المحافظة من المناطق غير ذات الغطاء النباتي الكثيف، فلا نحرم عجلون من المشروع ولا من الغابة.

الاجتماع الذي نظمته لجنة الحملة الوطنية لحماية غابات برقش أمس في مزرعة عضو اللجنة المهندس سمير القضاة في منطقة محمية عجلون الطبيعية حضره عدد من أبناء محافظة عجلون وألوية الكورة والمزار الشمالي والنائب الدكتور أحمد مصطفى القضاة وجمع من المهندسين والأطباء وأساتذة الجامعات وتربويين ومحامين ومزارعين وأدباء للمطالبة بالتوقف عن إقامة مشروع الكلية العسكرية في غابات برقش.

وطالب المجتمعون في بيان صادر عن الاجتماع الحكومة ضرورة وقف العمل في منطقة المشروع والعمل على اختيار منطقة أخرى من مناطق محافظة عجلون التي لا توجد فيها غابات لإقامة مشروع الكلية عليها.

وقد تبنى الحضور بيان حول إنشاء الكلية العسكرية في غابات بِرْقش تلاه عليهم عضو اللجنة المهندس سمير القضاة وجاء في البيان إن عزائنا الوحيد في الأردن عامة وفي عجلون خاصة هو غابات السنديان التي تحيل فصولنا كلها إلى ربيع لا يتوقف. وإذا كانت مصر هبة النيل، فإن عجلون هبة السنديان.

وثمن البيان عالياً كل توجه لإقامة أية مشاريع تنموية تخدم أبناء هذا الجبل الجميل والمناطق المجاورة. وتنسجم رؤيتنا هذه مع مشروع الكلية العسكرية العتيد الذي نحن معه قلباً وقالباً في حين تساءل البيان لماذا هذا الإصرار العجيب على ولادة هذه الكلية فوق جثث الأشجار .

وتساءل البيان كذلك أليسَ في قطع الأشجار مخالفة فاضحة للقانون؟!ومن هو الأردني النشمي الذي له قلب يطاوع يديه في إعدام هذه الأشجار الوادعة وإن من حق أهلنا في محافظة عجلون أن تقام بين ظهرانيهم مشاريع تحرّك عجلة الاقتصاد المحلي ونرجو من الله أن تكون الكلية العسكرية المنشودة نموذجاً لهذا التوجه .

وأعرب الموقعون عل البيان عن أملهم في أن يتفهم أهلنا أهمية الموضوع البيئي على المناخ الجميل لمنطقة عجلون والأردن في عام الغابات العالمي لكي تبقى محافظة عجلون الأثيرة محجّاً للسياحة والمصطافين.ولن تخسر عجلون شيئاً مادام المشروع باقياً على أراضيها ، خصوصاً وأننا لن نسمح بنقل المشروع من عجلون مهما كلّف الثمن ، فقد أصبح حقاً مكتسباً لنا.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحملة الوطنية- الكلية العسكرية- الكورة- المزار- برقش