أخبار الأردن

آخر تطورات المنخفض الجوي القادم إلى الأردن وفرص تساقط الثلوج

قال مدير عام موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، محمد الشاكر، درجات الحرارة اليوم الأحد ربما تكون هي الأعلى في فصل الشتاء، حيث تبدأ يوم الاثنين درجات الحرارة بالتراجع تدريجيا.

وتحدث الشاكر عن تفاصيل المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يؤثر على الأردن، مشيرا إلى أن الخرائط الجوية تشير إلى اندفاع هواء قطبي بارد نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، ويبدأ امتداده صباح يوم الثلاثاء.

وأضاف أنه مع ساعات مساء يستمر تدفق المزيد من الهواء القطبي شديد البرودة نحو المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط مما يُؤدي إلى تعمق المُنخفض الجوي فوق حوض جزيرة قبرص، حيث تعبر الأردن أولى الجبهات الهوائية المترافقة معه تدريجياً أثناء الليل، وتبدأ تساقط الأمطار في اجزاء من شمال وسط المملكة، لافتا أنه ربما تشهد جبال الشراة جنوب المملكة تساقط زخات ثلجية.

وبحسب الشاكر فإنه نهار الأربعاء تعبر الموجة الهوائية الاولى، حيث تكون الرياح جنوبية غربية تتسبب في حدوث موجات غبارية من الأراضي المصرية مع انقلاب جذري على درجات الحرارة

وأشار إلى أن المنخفض الجوية بطئ الحركة، حيث تتجدد مرة أخرى هطول الأمطار وتتساقط زخات من البرد والثلج مساء الأربعاء وليلة الأربعاء الخميس، ويتحرك الخميس نحو شمال العراق، يبدأ بالتلااجع تدريجيا مع ساعات نهار الخميس.

وأكد شاكر أن المنخفض الجوي ما زال تحت المراقبة، ويفصلنا عنه نحو 72 ساعة 

وحول التصور للحالة الجوية للأيام القادمة، قال الشاكر إن هناك أحوال جوية غير مستقرة في المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، وهناك المزيد من الجبهات الهوائية الباردة، حيث يتوقع خلال الأسبوع المقبل المزيد من الفعاليات الجوية على شكل منخفضات.

الكلمات المفتاحية: آخر التطورات- المنخفض القادم