أخبار الأردن

«شورى الإخوان» ينتخب أعضاء محكمتيه المركزية والعليا بالتزكية

عين نيوز – رصد/

انتخب مجلس شورى الإخوان المسلمين الدكتور نواف عبيدات رئيساً له بالتزكية للأربع سنوات المقبلة. واستقال عبيدات من عضوية المكتب التنفيذي فيما حل مكانه المهندس وائل السقا.

كما شكل المجلس مكتبه، إذ اختار عبدالجليل العواودة نائباً للرئيس ومحمد العطار وبسام جرادات وخالد وليد اعضاء.

وانتخب المجلس المحكمة المركزية وضمت كلا من مصطفى نصر الله ومحمد رومان وبسام فريحات وعبدالرحمن تيلخ وصباح الصباح.

كما اختار المحكمة العليا وضمت كلا من ايوب خميس وعمر ذياب ومحمد سعيد بكر وزياد الميتاني وحسام الحوراني وركان نعيفش وعلي ذويب.

وجرت كافة الانتخابات الداخلية بالتزكية .

واختتم المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد بالدعاء،سائلاً الله تعالى ان يعزز الاخوة بين اعضاء الجماعة وان يسدد خطاها في الاردن وغيرها من بلاد المسلمين. ووفقاً لبيان صدر عن رئيس مجلس الشورى فقد باشر مكتب المجلس أعماله فور انتهاء جلسة الشورى وذلك لمتابعة التوصيات والمقترحات المقدمة من أعضاء المجلس ولتوزيع المهام على أعضائه، ولوضع خطة عمل مكتب المجلس للمرحلة القادمة. وقال البيان : ساد الجلسة روح المسؤولية العالية والحوار الأخوي الهادئ،

وكان المجلس قد انتخب سعيد مراقباً عاماً للجماعة،ووافق على تشكيلة المكتب التنفيذي والتي ضمت زكي بني ارشيد نائباً للمراقب العام ومحمد عقل اميناً للسر الى جانب عضوية سعود ابو محفوظ واحمد الزرقان وزياد الخوالدة وسعادة سعادات ومحمد الشحاحدة ونواف عبيدات.

يشار الى ان رئيس المجلس السابق عبداللطيف عربيات والمراقب العام السابق سالم الفلاحات كانا قد دفعا باتجاه تولي الفريق الحائز على الاغلبية لسائر مواقع المسؤولية واعتذرا عن ترؤس مجلس الشورى.

الدستور

 

الكلمات المفتاحية: الاخوان المسلمين- المحكمة العليا- المحكمة المركزية- المكتب التنفيذي- مجلس الشورى