برلمان

«التحقيق النيابية» المتعلقة بمشروع سكن كريم تستمع لوزير الاشغال الأسبق المجالي

عين نيوز – رصد/

سكن كريم

واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بمشروع سكن كريم لعيش كريم في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب ثامر بينو الاستماع إلى أقوال عدد من الشهود بخصوص المشروع.

واستمعت اللجنة إلى وزير الاشغال العامة الاسبق سهل المجالي بخصوص مشروع سكن كريم لعيش كريم.

وستواصل اللجنة في اجتماعاتها القادمة الاستماع لشهود آخرين ودراسة كافة الوثائق المتعلقة بالمشروع بهدف تشكيل قناعة واضحة حوله قبل اتخاذ القرار المناسب بشأنه.

من جهة أخرى، واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بموضوع اتفاقية خصخصة شركة الفوسفات في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب الدكتور أحمد الشقران، الاستماع لأقوال عدد من الشهود المعنيين بالاتفاقية. واستمعت لأقوال العديد من الشهود المعنيين بإجراءات عملية خصخصة الشركة.

وقررت اللجنة عقد اجتماعات متواصلة تستمر حتى الخميس المقبل تستمع خلالها لشهود آخرين سيكون من أبرزهم الوزراء أعضاء مجلس التخاصية الذي أقر إتمام الصفقة.

كما واصلت اللجنة النيابية المتعلقة بسجلات الأراضي في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة النائب مازن القاضي الاستماع لعدد من المعنيين وذوي العلاقة في سجلات الدائرة. واستمعت إلى إيضاحات المعنيين كافة في هذا الشأن حيث ستواصل الاطلاع على الوثائق والمستندات ذات العلاقة والاستماع للمعنيين في اجتماعها المقبل بهدف إيضاح الصورة حول بعض النقاط لا سيما تلك التي دارت حولها العديد من الاستفسارات والتساؤلات النيابية. وواصلت لجنة التحقيق النيابية بخصوص بيع شركة توليد الكهرباء وشركة توزيع الكهرباء في الاجتماع الذي عقدته أمس برئاسة مقررها النائب وفاء بني مصطفى مناقشة موضوع بيع الشركتين.

وقالت النائب بني مصطفى إن اللجنة ما زالت تبحث في ملف بيع شركة توليد الكهرباء وشركة توزيع الكهرباء، مبينة أن اللجنة ستواصل مناقشتها بهذا الشأن في اجتماعاتها اللاحقة.

الدستور – مصطفى الريالات

 

الكلمات المفتاحية: سهل المجالي- لجنة التحقيق النيابية- مشروع سكن كريم- وزارة الاشغال