أخبار الأردن

«الاتحاد الوطني» يدعو إلى استفتاء حول قانون الانتخاب

عين نيوز- بترا

شدد حزب الاتحاد الوطني الأردني على ضرورة أن تلتئم الأحزاب والنقابات والقوى الوطنية حول القيادة الهاشمية، بما يمكنها من إتمام العملية الإصلاحية، التي تشكل العنوان الأبرز للنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

ودعا الحزب إلى تنظيم استفتاء خاص، بتشريع يقره مجلس النواب، حول قانون الانتخاب، لتظهير موقف الأردنيين حياله.

وقال رئيس الحزب محمد الخشمان، في لقاء جماهيري نظمه نادي الربة الرياضي بديوان عشيرة المجالي، إن «قانون الانتخاب، الذي اقره مجلس النواب أخيرا، اثار لغطا سياسيا كبيرا، ما يستدعي استفتاء الأردنيين حوله».

ورأى الخشمان أن «الإصلاح الشامل، بأبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يتطلب تغييرا جوهريا بالنهج التشريعي، يضع الجهود المبذولة ضمن رؤية واضحة، تقود إلى ديمقراطية حقيقية، تعيد بناء الثقة بين المواطن والمؤسسة، وتعزز مكانة الأردن إقليميا ودوليا كنموذج حضاري».

وقال عضو المجلس المركزي لحزب التيار الوطني عبدالحليم المجالي، في مداخلة له، إن «مستقبل العمل السياسي في الأردن رهن بفاعلية الأحزاب، ومدى التفاف الأردنيين حولها، للانتقال بالحياة الحزبية إلى ما يمكنها من تداول السلطة».

وقال القيادي في التيار الوطني حاكم المجالي، ان «الأحزاب هي الملاذ الآمن لإنقاذ الوطن، وهي الهيئات القادرة على إنتاج قيادات وطنية حقيقية، تكون أعمدة للمستقبل الوطني».

 

الكلمات المفتاحية: الدعوة الى استفتاء- حزب الاتحاد الوطني- قانون الانتخاب

ذات علاقة