برلمان

«استثنائية النواب» تبدأ الأحد و«المطبوعات والنشر» على جدول أعمالها

عين نيوز – رصد/

تبدأ الدورة الاستثنائية الثانية لمجلس الامة اعمالها الاحد المقبل، حيث يعقد مجلس النواب اول جلسة له.

ويتضمن جدول اعمال جلسة المجلس مشروع قانون الجوازات العامة الذي انجزته اللجنة القانونية خلال الدورة الاستثنائية الماضية ، كما يتضمن مشروع قانون صكوك التمويل الاسلامي والذي اقرته اللجنة المالية والاقتصادية خلال الدورة الاستثنائية الماضية.

ويتضمن جدول الاعمال تلاوة الارادة الملكية السامية بدعوة مجلس الامة الى الانعقاد في دورة استثنائية اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

كما سيناقش مجلس النواب قانونا معدلا للمطبوعات والنشر الذي ادرج على جدول اعمال الدورة الاستثنائية والذي لم ترسله الحكومة لغاية مساء امس الى مجلس النواب والمتوقع ارساله الى المجلس اليوم من اجل ادراجه على جدول اعمال جلسة الاحد.

كما يناقش المجلس القانون المعدل لقانون المالكين والمستأجرين خلال الجلسات المقبلة ، اذ ادرج القانون على جدول اعمال الدورة الاستثنائية ولكنه لم يوضع على جدول اعمال الجلسة الاولى.

يشار الى ان مجلس النواب كان قد ناقش القانون المعدل لقانون المالكين والمستاجرين خلال الدورة الاستثنائية الماضية بشكل مستفيض الا ان فقدان النصاب للجسات كان عائقا امام اقرار القانون والتصويت على المقترحات المتعلقة بمادة اجر المثل والتي اظهرت المناقشات انها مادة خلافية بين النواب.

الراي- ماجد الامير

 

الكلمات المفتاحية: الدورة الاستثنائية- قانون المطبوعات