استعدادات لمسيرة العودة وذكرى النكبة في الاردن

الأحد ٨\٠٥\٢٠١١

عين نيوز- خاص /

 

تنطلق من عمان مسيرة العودة واحياء

ذكرى النكبة التي تصادف يوم 15-5-2011 حيث سيكون التجمع بالقرب من ضريح ابوعبيدة في غور الأردن ،

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة: “ان المجلس أكد على رفع العلم الأردني خلال المهرجان ومسيرات المركبات التي ستنطلق باتجاه موقع اقامة المهرجان من مختلف المحافظات ، حيث سيكون التجمع في ميدان الصحابي الجليل ابو عبيدة عامر بن الجراح في منطقة الكرامة الساعة الثالثة من بعد الظهر”.

وأشار عبابنة في تصريح صحفي عقب اجتماع لمجلس النقباء: “ستشارك في المهرجان الخطابي فعاليات حزبية ونقابية وشعبية ، بالإضافة إلى المخيمات الفلسطينية وفعاليات مقدسية واندية” .

وستقيم النقابات المهنية السبت المقبل معرض صور من وحي النكبة فيما سيقام اعتصام أمام مسجد الجامعة الأردنية عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل ، وسيتم خلال الاعتصام تسليم مذكرة للامين العام للأمم المتحدة.

ويتزامن هذا الحدث الذي شكل نقطة ارتكاز عربي وفلسطيني في احياء ذكرى النكبة مع الثورات العربية التي تجتاح اغلب دول العالم العربي ويقودها شباب أثقلهم الحلم بالوحدة العربية في وقت تنسجم فيه الإبقاء على حالة التشرذم العربي واغناء الخلافات العربية بهدف أضعافها.

فيما أعلن ضمن بيان القوى الثورية الزاحفة لفلسطين من القاهرة تحت عنوان “الزحف الأعظم من مصر العروبة إلى فلسطين القداسة” ، وطالب البيان “بالتحركات الشعبية لكافة المصريين بجميع المحافظات فجر الجمعة الموافق 5/13 لصلاة فجر مليارية لكافة المسلمين في شتى بقاع الأرض ، ومن ثم تتجه المجموعات إلى مراكز القوى في المحافظات المصرية للمطالبة بطرد سفيرها من القاهرة”.

كما تضمن البيان الذي نشر على شبكة التواصل الاجتماعي “بالتوجه الحشود الزاحفة إلى مدينة العريش من خلال محطات الحافلات أو القطارات ، حيث سيتم فيها تنظيم الزاحفين إلى الحدود”.

وتشير خطة الزحف المعلنة في بيان القوى الثورية الزاحفة لفلسطين “أن يتم التنقل من العريش الى قرية سدوت ، ومن ثم إلى رفح”.

اطبع هذا الخبر

التعليقات

الأحد ١٥\٠٥\٢٠١١عمر تحسين محمد موسى

مسيرة هاذه شغل اطفال بدنا مسيرة اقوة

الأحد ١٥\٠٥\٢٠١١عمر تحسين محمد موسى

الله يعطيكم لعافية ويقويكم ويثبت اقدامكم

أضف تعليقك