أخبار الأردن

حزب شبابي جديد تحت مسمى “حزب الشباب الوطني الاردني”

حزب الشباب الوطني الاردني

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري\

 

حزب الشباب الوطني الاردني
حزب الشباب الوطني الاردني

صدر بيان تعريفي لحزب جديد تحت مسمى “حزب الشباب الوطني الاردني” خلال الجلسة التشاورية التي عقدت بعد ظهر اليوم الخميس في قاعة منتدى اربد الثقافي ، ويؤكد البيان ان هذا الحزب تحت تنظيم سياسي شبابي وطني يسعى الى تعزيز دور ومكانة المساحة الشبابية في كافة عمليات الاصلاح الوطنية .

واشار البيان الى ان الوحدة الوطنية الحقة والانتماء الاردني والولاء للقيادة الهاشمية، بالإضافة الى ترسيخ معاني الامن والاستقرار كمنظومة وطنية، والاصلاح الحقيقي لا الشكلي ، ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين من اولويات اعمال الحزب.

اكد البيان ان هذا الحزب الاول في تاريخ الاردن والمنطقة للشباب وبقيادة شابة تعبر عن شتى الاصول والمنابت كما ان الفكر الذي يعتمده الحزب هو فكر شبابي مبني عل ايديولوجية شبابية اردنية كمنهج جديد في العمل السياسي والحزبي تنطلق من نهج جلالة الملك عبدالله الثاني في الاصلاح وترفض الاستسلام لثقافة الخوف .

وشرع البيان الى ايضاح الية العمل ضمن خطط الحزب كإستراتيجية وطنية تقوم على اصلاح القوانين غير الدستورية وغير ملائمة لواقع الاردن لتصبح تشريعات عصرية تؤدي بالمجتمع الاردني الى تنمية شاملة سياسية واقتصادية واجتماعية .

ودعا الحزب في بيانه للتصدي لكل السياسات التي تسهم في تعزيز الفقر والبطالة وإخفاء الطبقة الوسطى من خلال إعطاء بدائل جديدة بفكر شاب ، كما ويؤمن الحزب بأن المرأة هي الشريك الاساسي في المجتمع .

وقال البيان ان الحوار الوطني والعمل الحزبي هو السبيل والطريق الامثل للتعبير عن الرأي بعيداً عن أي إعتصامات قد تفضي الى زعزعة الامن والاستقرار الوطني .

 

Powered by Live Score & Live Score App