عربي ودولي

كنائس أمريكا تطالب بومبيو بـ”تدخل عاجل” لمنع قانون إسرائيلي بشأن القدس

     عين نيوز

طالبت عشرات الكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بـ”التدخل العاجل” لمنع مشروع قانون إسرائيلي يصادر أراضي بعض الكنائس في مدينة القدس.

وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، أن الرسالة التي بعثها رؤساء الكنائس إلى بومبيو، طالبته بـ”أهمية وقف الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف الكنائس في القدس“.

وبحسب القناة الإسرائيلية، جاء في الرسالة أن “هذه أعمق أزمة تمر على المسيحيين في الأرض المقدسة وفي جميع أنحاء العالم، ونحن نشعر بالقلق من أن فرض الضرائب على الكنيسة قد يضعف بشكل كبير من قوة المسيحية في القدس”.

وأكدت الرسالة أن “الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة”، مشددة على أن “منع الأزمة بين إسرائيل والكنيسة يصب في مصلحة جميع الأطراف”.

وكان ممثلو كنائس مدينة القدس طالبوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في يونيو/ حزيران الماضي، بعدم تطبيق قانون مصادرة أراضي الكنائس “كونه يعزز العنصرية”.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أغلقت كنيسة القيامة أبوابها حتى إشعار آخر؛ بعد قرار من رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس نير بركات، فرض ضريبة على ممتلكات الكنائس.

ومن المقرر أن يصوت الكنيست الإسرائيلي، الأحد المقبل، على قانون يتيح لسلطات الاحتلال مصادرة أراضي الكنائس.

إرم نيوز