برلمان

مطالب نيابية برفع اعفاء “فرق اسعار الوقود” الى 500 كيلو شهرياً

عين نيوز-
قال مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش انه طالب وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالعمل على انصاف الطبقتين الفقيرة والمتوسطة وعدم تحميلهم المزيد من الاعباء المعيشية من خلال تعديل شرائح احتساب فرق أسعار الوقود وتوسيع الاعفاء ليشمل من يقل استهلاكه عن 500 كيلو واط بدلا من 300 كيلو واط.

واضاف هنطش إلى أن اعادة استيراد الغاز المصري من شأنه التأثير ايجابا على قيمة فاتورة الكهرباء، خاصة في ظلّ تطور قطاع الطاقة المتجددة، بالاضافة لتطوير آبار الغاز في حقول الريشة وحمزة.
ولفت إلى أن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي أقرّت بأن الحكومة تجني من المحروقات أكثر من مليار دينار سنويا، يذهب جزء منها لدعم الغاز.
وكان مساعد رئيس مجلس النواب النائب ابراهيم ابو السيد وجه مذكرة نيابية الى الحكومة لمطالبتها باعادة النظر بتعليمات بند فرق أسعار الوقود وذلك بعد رفض الحكومة طلبه السابق بالغاء البند.

وقال ابو السيد في مذكرة وجهها لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان رفع استهلاك الكهرباء من 301 الى 501 ك/ط الذي يستحق على الفاتورة (بند فرق اسعار الوقود) من شأنه ان يسهل على المواطنين الذين يتحملون الجزء الاكبر من الخسائر التي يتحملها النظام الكهربائي شركة الكهرباء الوطنية.