سيارات

نيسان باترول تحطم رقماً قياسياً بموسوعة غينيس العالمية

عين نيوز

نجحت سيارة نيسان باترول في تحطيم رقم قياسي جديد بموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، لأكبر موكب رقص متزامن بالسيارات، والذي أقيم في إطار فعالية ضمّت عدداً كبيراً من سيارات باترول التي أدّت استعراضاً راقصاً بشكل متزامن.

وقد شاركت في الموكب 180 سيارة تحركت بطريقة متزامنة على شكل صقر صحرواي عملاق، لتحطم بذلك نيسان باترول رقماً قياسياً للمرة الثالثة لها ضمن موسوعة غينيس.

وجاء إنجاز نيسان لهذا الرقم القياسي الجديد في العرض الذي أقيم في ملعب ذا سفنز للرجبي في دبي، حيث حطمت بذلك الرقم العالمي السابق بزيادة 36 سيارة. وقاد موكب نيسان باترول سائق سباقات السيارات العالمي أكسيل جيفيريز، حيث انطلق العرض من خلال صفي سيارات متمركزة تحركت في اتجاه معاكس على هيئة صقر، وقطعت مسافة إجمالية بلغت 1,476 متراً. وانتشرت 180 سيارة في مساحة ضخمة شكّلت من خلالها صورة الصقر. وقد بدت صورة السيارات من الأعلى على هيئة صقر عملاق يحلق فوق رمال صحراء شبه الجزيرة العربية.

ويعد هذا الرقم الثالث الذي تحطمه سيارة نيسان باترول ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ففي شهر سبتمبر 2015، كانت السيارة قد حققت رقماً قياسياً من حيث أسرع توقيت لصعود تل رملي بطول 100 متر خلال مدة زمنية بلغت 4.9 ثانية. وحققت نيسان باترول أول رقم قياسي في أغسطس 2013، وذلك عندما تمكّنت من سحب أثقل طائرة في العالم لمسافة تزيد عن 50 متراً، وذلك خلال فعالية أُقيمت بمطار الشارقة الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تزامن الاحتفال بالأرقام القياسية الرسمية في موسوعة غينيس مع الاحتفال بإطلاق ثلاثة إصدارات جديدة لسيارة نيسان باترول خلال الشهر الجاري، وهي سيارات باترول سفاري فالكون وغزال وغزال إكس، والتي تم تصميمها بحيث تناسب عملاء نيسان في منطقة الشرق الأوسط بشكل حصري. وشكلت أسماء السيارات الجديدة مصدر إلهام لصورة الصقر التي تم تشكيلها خلال هذا الموكب الاستعراضي الذي حقق الرقم القياسي الجديد.

ويعد هذا الإنجاز الجديد بموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية هو السادس بالنسبة لشركة نيسان الشرق الأوسط، حيث تستحوذ سيارة باترول الأيقونية على ثلاثة ألقاب منها. وتجدر الإشارة إلى أن آخر الأرقام التي أضافتها نيسان الشرق الأوسط في سجل الأرقام القياسية عندما تمكّن السائق ماساتو كاواباتا (الياباني) من تحقيق أسرع انحراف بالسيارة. وكان كاواباتا قد قاد السيارة نيسان جي تي- آر نيسمو بسرعة بلغت 304.96 كيلومتر في الساعة (ما يعادل 189.49 ميل في الساعة، وذلك خلال فعالية أجريت على أحد ممرات مطار الفجيرة الدولي في أبريل 2016.