رياضة

ريال مدريد رغبة أولى لنجوم برشلونة

عين نيوز

اعترف العديد من لاعبي كرة القدم، بأنهم يحلمون بارتداء قميص ريال مدريد، وكان آخرهم البلجيكي إيدين هازارد، الذي أعلن رغبته في الانضمام لصفوف الملكي.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن بعض هؤلاء اللاعبين انتهى بهم المطاف باللعب في أندية كبيرة أخرى، ومنها برشلونة أو أتلتيكو مدريد.

ورصدت الصحيفة الإسبانية، اللاعبين الذين أعلنوا عن رغبتهم باللعب في صفوف النادي الملكي.

وتصدر هذه القائمة، قائد المنتخب البلجيكي ونجم تشيلسي، الذي قال في آخر تصريح له: “ريال مدريد الأفضل في العالم، ولا أريد الكذب، إنه حلمي منذ أن كنت طفلًا صغيرًا”.

وجاء في القائمة أيضا، الجابوني إيميريك أوباميانج، نجم آرسنال، والذي قال في عام 2016: “ريال مدريد في قلبي، ولقد وعدت جدي بأن ألعب هناك يومًا ما، وأتمنى أن يصبح هذا حقيقة”.

أما البرازيلي جونينيو، قال في تصريح لصحيفة “ماركا” عام 2005: “لقد اعتدت اللعب أمام ريال مدريد، لكن لن أنكر ذلك، فعندما زرت البرنابيو وأنا في العشرين كنت أرغب باللعب في هذا النادي وهذا الملعب”.

وأيضًا قال الفرنسي دايفيد تريزيجيه، نجم يوفنتوس السابق، في تصريح عام 2005: “كل شخص في العالم حلمه أن يرتدي قميص الجلاكتيكوس”.

وفي عام 2012، قال البرازيلي لوكاس مورا، نجم توتنهام الحالي: “في يوم ما أريد أن ألعب في ريال مدريد، هذا حلمي، إنه أحد أفضل الأندية في العالم”.

وفي عام 2000، قال الفرنسي روبير بيريز، في تصريح للصحيفة ذاتها: “كان حلمي دائمًا اللعب يومًا ما لريال مدريد، وأريد أن أرى هذا يتحقق”.

أما الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم سان جيرمان، فقد كانت غرفته مليئة بصور البرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما كان لاعبًا في ريال مدريد.

ومن بين اللاعبين أيضًا، النمر الكولومبي رادميل فالكاو، والذي ارتدى قمصان أتلتيكو مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد.

وقال والد نجم موناكو الحالي، عام 2012 “حلم ابني هو ريال مدريد، منذ الصغر أراد أن يلعب لمدريد”.

وقال كريستيانو بوليسيتش، لاعب بوروسيا دروتموند: “كل اللاعبين لديهم أحلام، وأحد أحلامي هو اللعب في ريال مدريد، لا يستطيع الكل ارتداء هذا القميص”.

وفي مقابلة للنجم البلجيكي لوكاكو، في عام 2010، مع صحيفة ماركا، قال: “حلمي هو اللعب في البرنابيو، ريال مدريد نادٍ رائع”.

نجوم كتالونيا

وفي مقابلة صحفية في عام 2008، سئل البرازيليان نيمار دا سيلفا، وفيليب كوتينيو، عن النادي الذي يرغبان باللعب له يومًا ما، فأجاب نجم برشلونة الحالي: “ريال مدريد. النادي الأفضل في العالم”.

وتطابقت إجابة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مع زميله في المنتخب البرازيلي.

وخاض نيمار، عندما كان طفلًا صغيرًا، فترة معايشة مع النادي الملكي، لكنه عاد لسانتوس قبل أن ينتقل إلى برشلونة في عام 2013.

بينما اعترف المدافع المكسيكي المخضرم، رافائيل ماركيز، بأنه كان يحلم باللعب في ريال مدريد.

 ففي مقابلة مع صحيفة “ماركا” عام 2002، قال: “حلمي هو اللعب في ريال مدريد. أي شخص يريد اللعب هناك”.

وعلى الرغم من هذا التصريح، إلا أن رافا ماركيز، اشتهر مع برشلونة وحقق الإنجاز مع البارسا، بأن أصبح أول مكسيكي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

والمفاجأة الأخرى، كانت تصريح أحد مدربي المنتقل حديثا للبارسا، أرتورو فيدال، في فريق كولو كولو التشيلي، عندما قال: “كان حلمه اللعب لريال مدريد. لم يكن يرغب باللعب في إيطاليا عنما سألته وقال لي (أريد ريال مدريد)”.

بينما أعلن ليليان تورام، لاعب برشلونة السابق، حبه لريال مدريد، بتصريح عام 1999، قال فيه: “أقول في الماركا الآن إنني أحب ريال مدريد”.

كور ة