أخبار الأردن

العاملون في البلديات يواصلون اضرابهم وتحذيرات من كارثة بيئية “صور”

عين نيوز-
يواصل العشرات من العاملين في مختلف بلديات المملكة امتناعهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي العاملون في البلديات لليوم الثاني على التوالي الاضراب في مختلف بلديات المملكة للمطالبة بحقوقهم العمالية، واحتجاجا على تهميش وزارة البلديات مطالبهم.

وذلك ضمن سلسلة اجراءات تصعيدية احتجاجا على تعنت الوزارة وعدم استجابتها لمطالبهم العمالية وشهدت العديد من البلديات شللا تاما حيث امتنع موظفوها عن تقديم الخدمات سواء المعاملات أو خدمات النظافة مطالبين بالاستجابة الفورية لمطالبهم والتي تتضمن منح علاوة مؤسسة وإجازة يوم السبت وصندوق ادخار
واستهجن رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، احمد السعدي، تراخي الوزارة بتحقيق مطالب عمالها لإنهاء الاعتصام، مشيرا إلى أن الوزارة تصرّ على صمّ آذانها عن مطالب العاملين.
وكان رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني حذر من تراكم كميات كبيرة من النفايات بالشوارع بسبب اضراب العاملين مما سيشكل مشكلة بيئية عميقة
.

وكان وزير البلديات المهندس وليد المصري اعلن اول امس الثلاثاء تلبية مجمل مطالب موظفي البلديات، ومن بينها؛ مخاطبة رئاسة الوزراء حول صندوق الإدخار ومكافأة نهاية الخدمة الذي تمنح بموجبه نصوصه.

وقدم المصري خلال اجتماع، عقده امس مع وفد من المعتصمين، مقترحاً “برفع نسبة الاقتطاع إلى ٨.٥ ٪؜ بحد أدنى، موزعة على ٦ ٪ يدفعها الموظف، و٣٪ تدفعها البلدية لضمان ديمومته”.