برلمان

أبو دلبوح: هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة في مختلف المجالات

عين نيوز-

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ان هناك إرادة سياسية عليا لتمثيل المرأة في مختلف المجالات وسيما الاقتصادية والسياسية.
واضافت ابو دلبوح خلال لقاء اللجنة اليوم الاربعاء مع مديرة برنامج تمكينك لدعم سيدات المجتمع المحلي في المعهد الجمهوري الدولي ليال عيسو: ان اللجنة تسعى دوما للتشبيك مع كافة القطاعات النسائية في مختلف محافظات المملكة لتمكينهن في المجالات الاقتصادية والسياسية.
وأكدت، بحضور عدد من المستفيدات من البرنامج من مناطق الاغوار الشمالية والجنوبية ومنطقتي ام القطين ودير الكهف في محافظة المفرق ورئيسي بلديتي دير الكهف الجديدة محمد عودة وام القطين والمكيفتة احمد العظامات ومدير وحدة التنمية في بلدية دير الكهف الجديدة فايز الفراج: ان نظام “الكوتا ” فرصة لتمثيل المرأة في صنع القرار السياسي والاقتصادي والمشاركة فيه.
وعرضت عيسو البرنامج وأهدافه ودوره لتمكين المرأة والفئات المستهدفة منه. من جهته ثمن عودة الدور الذي تقوم به المستفيدات من البرنامج في خدمة المجتمع المحلي.
وطالب العظامات النواب بأهمية الاهتمام بأبناء المناطق البادية الشمالية للوقوف على التحديات التي تواجههم، فيما تطرق الفراج الى المشاريع التي تنفذها البلدية في البادية.
بدورهن طالبن المستفيدات من البرنامج باستمرارية عمل البرنامج والتواصل معهن للتخفيف من الظروف الاقتصادية وتوفير فرص عمل لهن في مناطق سكناهم فضلا عن تشكيل لجنة منهن للتواصل مع ” المرأة النيابية” .
وفي نهاية اللقاء كرمت عيسو رئيسة اللجنة ريم ابو دلبوح على الدور الذي تقوم به في دعم المرأة.
كما قامت ابو دلبوح بتقديم الشهادات للمشاركين في البرنامج.
–(بترا)