برلمان

رئيس “الطاقة النيابية”: الأردن يتمتع ببيئة استثمارية جاذبة

عين نيوز-

قال رئيس لجنة الطاقة النيابية المهندس هيثم زيادين، ان تطوير طاقة الرياح والطاقة الشمسية يعد استراتيجية أساسية تدعم أمن الطاقة وتصنع فرصة اقتصادية استثمارية واجتماعية دائمة، مشيرا الى أن المملكة تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال مشاركته في حفل الاطلاق العام لمخاطر الاستثمار في مجال الطاقة في بروكسل، بمشاركة عالمية واسعة وبتنظيم من ميثاق الطاقة الدولي.
وأضاف زيادين في كلمة له أن انضمام الاردن لمعاهدة ميثاق الطاقة الدولي يؤكد الاهتمام الكبير في مجال الطاقة والاستثمار بها وحمايتها نتيجةً لأهدافها الطموحة التي يسعى اليها الاردن دوما لتحفيز سرعة النمو في الطاقة المتجددة.
وأكد بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص دوما على توجيه الحكومات بتوفير كافة الطرق والسبل للاستثمار.
وقال إن الأردن قد تميز بفضل البيئة التشريعية والقانونية الملائمة، بتجربته في المنطقة بتنفيذ مشاريع ناجحة في مجال الطاقة وأنه ماض بهذا النهج.
وعلى هامش الحفل، التقى زيادين بالوفد الاوزبكي المشارك، مؤكدًا ضرورة الاستفادة وتبادل الخبرات مع اوزبكستان والاستثمار في مجال الطاقة لما به منفعة للبلدين.
–(بترا)