عربي ودولي

الإتحاد الدولي للنقل الجوي يبحث بالدوحة تحديات قطاع الطيران

عين نيوز-
أختتمت في الدوحة ليلة أمس أعمال إجتماع اللجنة الرئاسية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، الذي استضافته الخطوط الجوية القطرية بحضور أعضاء مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي، بالإضافة إلى العديد من كبار المسؤولين في قطاع الطيران.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية رئيس مجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) أكبر الباكر إن الاجتماع مثل فرصة ثمينة لأعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي لمناقشة العديد من القضايا المهمة التي تواجه قطاع الطيران العالمي.
وعبر الباكر عن فخره بالعمل جنباً إلى جنب مع كبار المسؤولين وأصحاب القرار في قطاع الطيران العالمي، والمساهمة في قيادة الحوارات والمناقشات حول التحديات الحالية والتوجهات المستقبلية في قطاع الطيران”.
يذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) يمثل نحو 290 شركة طيران، ما يعادل 82 بالمئة من حركة الطيران العالمية.
وكان أكبر الباكر قد أنتخب رئيسا لمجلس المحافظين خلال أعمال الجمعية العامة السنوية لإياتا في مدينة كانكون العام الماضي، على أن يتولى هذا المنصب حتى انتهاء أعمال الجمعية العامة المقبلة في شهر حزيران لعام 2019، حيث كان انتخابه لتولي مهام هذا المنصب بعد خدمته مجلس (إياتا) منذ عام 2012 .
وعبر مقر عملياتها بمطار حمد الدولي، تشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في قارات العالم الست.