عين الشارع

Orange الأردن تعلن عن شراكتها الاستراتيجية مع منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018

عين نيوز-

أعلنت Orange الأردن عن شراكتها الاستراتيجية مع منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2018 والذي سيقام تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني. وسيقام المنتدى على مدى يومين في 10 و11 من أيلول المقبل بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تطوير قطاع الاتصالات في المملكة.

جاء الإعلان عن هذه الشراكة ضمن مؤتمر صحفي عقدته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج”  مؤخراً في مجمع الملك حسين للأعمال، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، ووزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة،  وإلى جانبه كل من رئيس جمعية “إنتاج”، الدكتور بشار الحوامدة، ومديرها التنفيذي، نضال البيطار، ونائب الرئيس التنفيذي في Orange الأردن / الرئيس التنفيذي للمالية السيد رسلان ديرانية عن شركاء المنتدى الاستراتيجيين وممثلي وسائل الإعلام.

وأعرب ديرانية عن فخره بمشاركة ورعاية Orange الأردن لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2018 تحت شعار “التكنولوجيا الجديدة المبتكرة”، مضيفاً إلى أن هذا الشعار يتماشى مع عمل Orange الأردن كشركة عالمية بروح وطنية، رائدة تساهم في ترجمة رؤية مجموعة Orange العالمية من خلال دعم عمليات التحول الرقمي في المملكة بادخال ما يلزم من التكنولوجيا الحديثة، حيث يأخذ هذا الدعم حيزاً مهماً في سلم أولويات استراتيجيتها الخمسية  Essentials2020””.

موضحاً: إن مواضيع جلسات عمل المنتدى للعام الحالي تبحث في التقنيات المبتكرة والتطبيقات التي بدأت تأخذ دوراً مركزياً في إعادة تشكيل عالمنا، وكل هذه الامور الجديدة اثرت و ستؤثر بشكل كبير على طريقة حياتنا اليومية، مما سيؤدي إلى تغيير جذري و شامل على نماذج العمل و على اقتصاديات الدول ، وسيكون هنالك تحديات كبيره لإعادة تأهيل اعمالنا لتتماشى مع المتطلبات و الواقع الجديد، لكنه في نفس الوقت سيفتح آفاقا جديدة للعمل و تسهّيل سير حياتنا اليومية .

وأكد على أن الشركة حاضرة دوماً وبشكل فاعل في احداث تغيير جذري و شامل في اعمالها و خدماتها وعلى نماذج العمل لديها لتتماشى مع توجهات واهتمامات و رغبات الناس المتجددة. مبيناً أن ما قامت وتقوم به الشركة باستمرار هو ادخال التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة و الرقمنه وتوفيرها للمستخدمين وجعلها في متناول يد الجميع.

وأضاف ديرانية بأن الشركة قامت باستثمار مئات الملايين في شبكاتها المختلفة على مدار السنوات، بالتركيز على شبكات الجيل الجديد ، مما يعزز من مكانتها الرائدة في توفير إنترنت بسرعات هائلة، كما يلبي احتياجات الأفراد والمؤسسات من خلال توفيرها لباقة متنوعة من الخدمات التكنولوجية لمشتركيها، علماً بأن التوجه العالمي يسير نحو إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي.

هذا وتبحث مواضيع جلسات عمل المنتدى للعام الحالي في التقنيات المبتكرة التي بدأت تأخذ دوراً مركزياً في إعادة تشكيل العالم، كالمركبات ذاتية القيادة، المدن الذكية، تقنية التعرف على الوجه والتطبيقات الذكية، وكل هذه التقنيات المبتكرة الجديدة سيكون لها أثر كبير على طريقة الحياة اليومية وستؤدي إلى تغيير جذري على الاقتصاد الوطني على المدى البعيد.