أخبار الأردن

مارسيل خليفة يستعيد امجاد اغانيه بحفل فني بـــ”الفحيص”

عين نيوز

استعاد الفنان العربي اللبناني مارسيل خليفة امجاد اغانيه السابقة التي الهبت الجماهير العربية خلال سنوات السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي في حفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان “الفحيص الاردن تاريخ وحضارة” في دورته الــ27 مساء امس الخميس على المسرح الرئيس في دير الروم الارثوذكس ببلدة الفحيص.

واستهل الامسية الغنائية التي شهدت استرجاع الزخم العاطفي والتفاعلي لحفلاته السابقة بأغنية “يا حادي العيس” وسط حضور جماهيري كبير.وبتفاعل جماهيري عربي واردني وفلسطيني من مناطق الجليل والناصرة وبمصاحبة ابنه رامي والعازف الاميركي “إنريك”، قدم الفنان القدير خليفة باقة من اغانيه المعروفة والمتكئة على قصائد عدد من ابرز الشعراء العرب، ومنها “صامدون هنا” و”احن إلى خبز أمي” و”ريتا” للشاعر الفلسطيني محمود درويش الذي صادف يوم امس الذكرى السنوية العاشرة لوفاته، كما غنى للشاعر الفلسطيني الراحل سميح القاسم، “منتصب القامة امشي”.

كما غنى قصيدة “بالأحمر كفناه ” “اني اصطفيك” واغنيات “وقفوني ع الحدود” و”بوليس الاشارة” بإيقاعها المرتفع السريع، ومقطوعة موسيقية من الحانه بعنوان “الى بيروت” مهداة الى المدن العربية التي داهمها الدمار.

وفي ختام الحفل الغنائي الذي حضره عدد من المسؤولين، سلم وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، ومدير المهرجان ايمن سماوي ايقونة المهرجان التكريمية للفنان مارسيل خليفة.

–(بترا)