اقتصاد

مذكرة تفاهم للتدريب على الذكاء الاصطناعي

عين نيوز

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تكنولوجيا المعلومات الوطني وشركة المجرة / جالاكسي / للتدريب وتكنولوجيا المعلومات اليوم مذكرة تفاهم تهدف الى عقد ورشات لابناء المجتمع المحلي في عدد من محافظات المملكة وخاصة مناطق جيوب الفقر .
ووقع المذكرة بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة والرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ريما دياب .
وقال المهندس الغرايبة ان توقيع مذكرة التفاهم ياتي ضمن خطة عمل وأهداف الوزارة في اتاحة الفرصة امام المواطنين في جميع المحافظات وخاصة مناطق جيوب الفقر لتوفير الأدوات والمهارات اللازمة لتنمية قدراتهم بالتعاون مع عدد من المؤسسات المتخصصة في عدد من المجالات بهدف تاهيلهم للحصول على فرص عمل .
واشار الى دعم الوزارة لشركة جالاكسي للاستفادة القصوى من محطات المعرفة البالغة 198 محطة منتشرة في مختلف مناطق المملكة والتي جاءت مبادرة ملكية من اجل تهيئة المجتمعات المحلية للتحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي لافتا الى ضرورة إتاحة المحطات امام المؤسسات المتخصصة وشركات تكنولوجيا المعلومات لتعظيم الاستفادة منها ومن تواجدها في مختلف التجمعات السكانية بحيث تكون المحطات حاضنات اعمال .
من جهته قال المهندس الذنيبات ان مذكرة التفاهم تتضمن تنفيذ ورش عمل للشباب والنساء على موضوعي الذكاء الاصطناعي والهاكر الأخلاقي في كافة محافظات المملكة وسيتم التركيز على التدريب في مناطق جيوب الفقر ، مشيرا الى ان جالاكسي ستعمل على تبني مشاريع المتدربين المتميزة او تشبيكهم مع السوق المحلي عند انتهاء فترة التدريب .
من جانبه بين الدكتور الخصاونة ان المركز يتوّلى إدارة محطات المعرفة المنتشرة في جميع أنحاء الوطن، وتهدف الى تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة، مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية وهذه المحطات تقدم العديد من الخدمات الرئيسة التي تشمل الدورات التدريبية واستخدامات الانترنت المختلفة .
من جهتها قالت دياب ان شركة جالاكسي ستوفر بيئة تدريبية احترافية ومدربين متميزين ومادة تدريبية خاصة بورشات العمل تضمن إنجاز التدريب بطريقة احترافية وجودة عالية، إضافة الى توفير الدعم الإداري واللوجستي والفني الممكن الذي تتطلبه طبيعة التدريب لورشات العمل لتوفير أسباب نجاح وفعالية التدريب، كما ستقدم الشركة تدريبا لمدربي محطات المعرفة المستهدفة على دورات الذكاء الاصطناعي والهاكر الاخلاقي تجسيدا للاستدامة في المستقبل ، مشيرة الى ىانه سيستفيد من الدورات حوالي 180 متدربا في 12 محافظة في المملكة .
–(بترا)