عربي ودولي

التحذير من تداعيات نفاذ وقود المؤسسات الصحية بقطاع غزة

عين نيوز-

حذر القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية من التداعيات الخطيرة لنفاذ الوقود المخصص لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات والمؤسسات الصحية في ظل انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.
واشار القطاع الصحي إلى أن إغلاق الاحتلال الاسرائيلي لمعبر كرم ابو سالم التجاري مع قطاع غزة ومنع إدخال كافة المواد بما فيها الوقود وكذلك عدم توفر التمويل الكافي لشراء الوقود إن وجد في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وارتفاع أعداد الجرحى الامر الذي ينذر بمخاطر كبيرة على الاوضاع الصحية برمتها وعلى قدرة التعامل مع من يحتاج للرعاية والتدخلات الطبية.
واكد القطاع الصحي على ان الاحتلال الاسرائيلي ينتهك من خلال هذه الاجراءات كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها احد الحقوق الاساسية وهي الحق في تلقي الخدمة الطبية اللائقة.
وطالب بضرورة تحرك الاطراف الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل رفع الحصار بشكل كامل وإدخال كافة المواد والمستلزمات وضمان حرية الحركة الامنة للمرضى والطواقم الطبية من وإلى قطاع غزة .
كما طالب بضرورة توفير الدعم اللازم للقطاع الصحي وفي مقدمة ذلك شراء الوقود والادوية والمستلزمات الطبية اللازمة بما يمكنه من القيام بمهامه وتقديم خدماته لمن يحتاجها.
–(بترا)