عربي ودولي

الصدر يهدد بمقاطعة تشكيل الحكومة اذا تجاوزت شروطه الاحزاب

عين نيوز-

 هدد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الخميس بمقاطعة تشكيل الحكومة المقبلة، في حال اهملمت شروطه بمواصفات رئيس الحكومة.
وقال الصدر اليوم الخميس سيكون خيارنا اللجوء للمعارضة ومقاطعة تشكيل الحكومة المقبلة في حال لم تعمل الكتل بالشروط وعددها (40) شرطا التي طرحناها لاختيار رئيس الحكومة المقبل.
وامهل الصدر الكتل والاطراف السياسية في بيانه الذي اصدره اليوم الخميس 15 يوما كحد اقصى بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا.
على صعيد آخر، أعلن مصدر في مفوضية لانتخابات بالعراق الخميس الانتهاء من نتائج العد والفرز وبانتظار اعلان النتائج بعد ثلاثة اشهر على اجراء الانتخابات.
وقال مصدر مسؤول في مجلس القضاة المنتدبين لادارة مفوضية الانتخابات لمراسل وكالة (بترا) ببغداد أن النتائج ستعلن هذا اليوم الخميس ،وان القضاة يواصلون اجتماعاتهم لاتخاذ قرار بشأن الاعلان عن نتائج العد والفرز اليدوي خلال الساعات المقبلة.. مشيرا الى ان نسبة التطابق تصل الى 95 بالمئة عن النتائج السابقة.
وخاض العراقيون الانتخابات التشريعية في 12 ايار الماضي قبل اعلان النتائج التي شكك في نتائجها الاحزاب والكتل النيابية جراء التزوير واختيار مفوضية قضائية جديدة.
–(بترا)