شايفين

عمال دار الدواء ينهون إضرابهم بعد زيادة رواتبهم 30 دينارا

عين نيوز-

أنهى العاملون في شركة دار الدواء إضرابهم عن العمل الذي استمر 10 أيام بعد التوصل الى اتفاق جماعي مع الشركة جرى بموجبه زيادة العاملين 30 ديناراً بدل غلاء المعيشة، بحسب بيان للمرصد العمالي.

ووفق البيان، نصت الاتفاقية التي وقعها عن النقابة العاملة للعاملين في الصناعات الدوائية رئيسها محمد غانم وعن شركة دار الدواء للتنمية والاستثمار مديرها العام خالد الكردي على صرف مبلغ ثلاثين ديناراً علاوة غلاء المعيشة للموظفين اعتباراً من بداية شهر آب القادم، وعدم اتخاذ أي اجراء تأديبي او توجيه أي عقوبة او خصم لأي عامل على خلفية الاضراب، وان يتعهد العاملون بدوام يومي سبت مجاناً دون مقابل للتعويض عن التوقف عن العمل.

وقال رئيس النقابة محمد غانم للمرصد العمالي: “أن هذا الاتفاق جيد ويحقق جزء من مطالب العاملين في شركة دار الدواء الا انه لا يلبي كافة طموحات العاملين الذين كانوا يأملوا تحقيق جميع مطالبهم”.

وأضاف غانم أنه جرى الاتفاق مع الشركة على ان يبقى الحوار مفتوحاً حول كافة المطالب ليتم تنفيذ ما أمكن منها بعد انتهاء الدراسة التي تقوم بها الشركة حول القضايا التنظيمية وسلم الرواتب والوصف الوظيفي للعاملين على ان تنجز قبل نهاية العام.

وقد تم توقيع الاتفاقية تحت رعاية رئيس وعدد من أعضاء لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية وبحضور أمين عام وزارة العمل ومدير علاقات العمل في الوزارة وممثلي العمال.