أخبار الأردن

مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع يتسلم نتائج المشاركات

عين نيوز-
تسلم مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع، اليوم السبت، من أعضاء لجان التحكيم من الوطن العربي والاردن، نتائج المشاركات في الجائزة للدورة الحالية (التاسعة). وقرر المجلس خلال الجلسة، الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة رسميا في مؤتمر صحفي يعقد خلال الايام المقبلة.
وشملت المشاركات في الجائزة ثلاثة حقول طرحت في الدورة الحالية، هي: حقل الآداب والفنون في موضوع المواطنة والهوية الوطنية، وحقل العلوم في موضوع أمن المعلومات الإلكترونية وسريتها، واخيرا حقل المدينة العربية في موضوع إدارة المدينة الذكية.
ويضم مجلس أمناء الجائزة الذي يترأسه الدكتور عبدالرؤوف الروابدة في عضويته كلا من أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، الدكتور كامل ابو جابر، ليلى شرف، الدكتور ابراهيم عزالدين، رئيس الجامعة الاردنية، رئيس الجامعة الهاشمية، وأمين عام منتدى الفكر العربي.
يذكر ان الجائزة التي يشرف عليها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي تمنح مرة كل عامين، وتتكون من شهادة باسم الفائز وعنوان الموضوع او العمل الذي اهلّه لنيل الجائزة، ومكافأة نقدية مقدارها 25 الف دولار لكل حقل من حقول الجائزة، بالاضافة الى رصيعة ذهبية عليها صورة جلالة الملك وشعار الأمانة واسم الجائزة.
وتهدف الجائزة الى دعم المبدعين والعلماء والتعريف بالمتميزين منهم، والتعريف بالمشروعات المتميزة في المدن العربية في مختلف حقول الجائزة الثلاثة.