أخبار الأردن

الكوز يستمع لمطالب المزارعين في الأغوار الوسطى والشمالية

عين نيوز-

تفقد أمين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندس علي الكوز يرافقه عدد من موظفي سلطة وادي الأردن قناة الملك عبدالله.

والتقى الكوز أثناء جولته اليوم الخميس مع رؤساء وأعضاء جمعيات مستخدمي مياه الري في مناطق الأغوار الوسطى والشمالية اطلع من خلالها على مجريات العمل كما استمع إلى أهم مطالب المزارعين وهمومهم وتطلعاتهم موجها إلى تلبية المطالب والعمل على منهج التشاركية مع الجمعيات والذي تعمل السلطة على تعزيزه لحماية المصادر المائية وتقليل الفاقد المائي وتوزيع الحصص المائية بعدالة وتحسين الخدمات المقدمة للمزارعين .

واستهل الجولة بزيارة لمركز ادارة التحكم في السلطة واطلع على سير العمل وأهم التطلعات المستقبلية من خلال خطة العمل الموضوعة لهذه الغاية كما تفقد قناة الملك عبد الله في منطقتي الأغوار الوسطى والشمالية وصولا إلى منطقة العدسية.

وتفقد مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية / مشاريع الري في الأغوار الشمالية حيث أن هذه المشاريع تهدف إلى تقليل نسبة الفاقد من المياه ورفع كفاءة توزيعها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.

على صعيد متصل تفقد العكور سد كفرنجه في عجلون واطمأن على ديمومة تزويده بمياه الشرب.

وأشار الى أن سلطة وادي الأردن تسير ضمن خطط وبرامج واستراتيجيات تحقق من خلالها نهضة كبيرة في مجال تطوير وادارة المصادر المائية حيث بلغت حالياً سعة السدود التخزينية في الأردن حوالي 333 مليون متر مكعب إضافه إلى حوالي 125 مليون متر مكعب سعة السدود الصحراوية والبرك والحفائر الترابية والسير في عدد من مشاريع الري. (بترا)