أخبار الأردن في سابقة هي الاولى من نوعها

مجلس محافظة المفرق يرد موازنة 2019 لنقص المخصصات

عين نيوز –

قرر مجلس محافظة المفرق بالاجماع عدم الموافقة على موازنة ٢٠١٩ و وردها للمجلس التنفيذي، في سابقة هي الاولى من نوعها .

جاء ذلك خلال جلسته التي عقدها المجلس  الاربعاء ١١/٧/٢٠١٨ في قاعة غرفة تجارة المفرق،  بعد مناقشة تقرير اللجنة المالية للموازنة و الذي نسب بعدم الموافقة عليها وردها للمجلس التنفيذي.

وبرر المجلس رده للموازة “انها جائت مطابقة لموازنة 2018 والتي لم ينفذ منها شيء حتى الآن. مشيرا ان مشاريع ٢٠١٨ لم تطرح بعد نتيجة النقص الحاد في المخصصات المالية  ، مؤكدا انها تحتاج إلى مخصصات إضافية في موازنة العام  القادم  ولم يأخذ المجلس التنفيذي ذلك بعين الاعتبار عند إعداد موازنة الامر الذي سيؤدي الى ضياع مخصصات ٢٠١٨” .

واضاف المجلس انه ” تم إعداد موازنة ٢٠١٩ بنفس الطريقة التي تم فيها إعداد موازنة ٢٠١٨ التي لم تنفذ لوجود تباين كبير في تقديرات كلف المشاريع بين الوزارات صاحبت المشاريع من جهة و وزارة الأشغال التي تطرح العطاءات من جهة أخرى ، مما قد يسبب ضياع مخصصات موازنة ٢٠١٩ و عدم تنفيذ مشاريعها”.

كما تخلي مراكز الوزارات عن دفع تكاليف الصيانة للدوائر التابعة لها ، و إدراجها على موازنة المحافظة  الامر الذ سيتسبب في تشتيت  مخصصات المحافظة المالية،  بالرغم من وجود مخصصات للصيانة في مراكز الوزارات و بالرغم من كون موازنة المحافظة للمشاريع الرأسمالية و ان الصيانة تعتبر من النفقات الجارية .