أخبار الأردن

الجازي يمثل الأردن بمحكمة التحكيم الدولية

عين نيوز-
قرر المجلس العالمي لغرفة التجارة الدولية ICC في اجتماعه السنوي، الذي عقد في باريس اعادة تعيين الدكتور عمر مشهور الجازي عضوا في محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية ممثلا عن الأردن.

وقال الجازي لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” ان غرفة التجارة الدولية هي الصوت الذي يدافع عن قطاع الأعمال العالمي باعتباره عامل قوة للنمو الاقتصادي وإيجاد الوظائف والرفاه، ونظرا لتداخل الاقتصاديات الوطنية بشكل وثيق هذه الأيام فإن القرارات الحكومية أصبحت ذات أبعاد وعواقب دولية أقوى بكثير مما كانت عليه في الماضي.

وأضاف ان غرفة التجارة الدولية هي المنظمة الوحيدة المعنية بقطاع الأعمال العالمي وتستجيب لهذا التحدي بإصرارها على طرح وجهات نظر قطاع الأعمال والتعبير عنها، وتغطي نشاطات الغرفة نطاقا واسعا يشمل التحكيم وتسوية النزاعات والدفاع عن التجارة الحرة واقتصاد السوق، والتنظيم الذاتي لمؤسسات الأعمال، ومحاربة الفساد أو مكافحة الجريمة التجارية.

وبين ان الغرفة تحتفظ بوسائل اتصال مباشرة مع الحكومات المختلفة حول العالم عبر لجانها الوطنية، وتقوم الأمانة العامة للمنظمة من مقرها في باريس بتزويد الهيئات الحكومية الدولية بوجهات نظر قطاع الأعمال بشأن القضايا التي تؤثر بشكل مباشر في عمليات التجارة والأعمال.

وأوضح ان غرفة التجارة الدولية تأسست عام 1919 لخدمة قطاع الأعمال الدولي عن طريق تعزيز التجارة والاستثمار وفتح الأسواق للسلع والخدمات والتدفق الحر لرأس المال، وضمت النواة الأولى للغرفة ممثلين عن القطاع الخاص في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة ثم توسعت لتصبح منظمة أعمال دولية تضم في عضويتها آلاف الشركات والهيئات في 130 بلدا، ويوجد من بين الأعضاء عدد كبير من الشركات الأكثر نفوذا في العالم وتمثل كل القطاعات الصناعية والخدماتية.