رياضة

اتحاد الكرة يسعى لاستقطاب حكام متميزين

عين نيوز-

 كشفت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، عن توجه لتعزيز عدد الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات دوري المحترفين في الموسم الكروي المقبل 2018-2019.

وأشار الاتحاد إلى أن 34 حكما اداروا مباريات أندية المحترفين في الموسم الكروي الماضي 2017-2018، توزعوا على 13 حكما للساحة و21 حكما مساعدا.

وأكد المكلف بتسيير أعمال دائرة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي أن الاتحاد يسعى لاستقطاب الحكام المتميزين في دوري الدرجة الاولى، لتعزيز دوري المحترفين.

واضاف، لدينا مباريات كثيرة في الموسم الكروي لأندية المحترفين، وبالتالي قرر الاتحاد تعزيز حكام المحترفين وعددهم 34 من خلال استقطاب حكام الدرجة الاولى الذين تميزوا في الموسم الماضي بعدما اداروا 91 مباراة.

واشار الحافي الى أن 49 حكما شاركوا في ادارة مباريات دوري الدرجة الاولى في الموسم الماضي، حيث تميز عدد منهم سيتم استقطابهم لتعزيز دوري المحترفين المعروف بقوته وشدة المنافسة فيه، مبينا أن دائرة الحكام مهتمة ايضا بلجانها الفرعية المنتشرة في عمان والزرقاء والمفرق واربد والكرك، والتي تتلخص مهامها بالاهتمام بحكام المناطق فنيا وبدنيا من خلال المحاضرات والاشراف على الحكام، سعيا لتطوير مستوياتهم.

وثمن الحافي الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة بالحكم الاردني الذي يعتبر أحد اركان كرة القدم، الامر الذي انعكس ايجابا على مستوى الحكم الاردني. (بترا)

Powered by Live Score & Live Score App