برلمان

“عمل الأعيان” تطلع على ملاحظات “منتدى الاستراتيجيات” بشأن قانون العمل

عين نيوز-

اطلعت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتورة سوسن المجالي، اليوم الثلاثاء، على تقرير منتدى الاستراتيجيات الأردني، المتعلق بـ”تأثير” تعديلات قانون العمل على القطاعات المختلفة.

وقالت العين المجالي، إن اللجنة تحرص على الاستماع والاطلاع على مختلف وجهات النظر من خلال لقاءات متكررة تعقدها مع الجهات ذات العلاقة، حول مختلف بنود القانون وتعديلاتها.

وأشارت إلى أن اللجنة نفذت زيارات ميدانية ضمن خطة زمنية محددة، شملت مختلف المدن الصناعية والنقابات المهنية وغرف الصناعة والتجارة، لامتلاك رؤية واضحة حول تأثيرات بنود القانون وتعديلاتها على أرض الواقع.

وأكدت العين المجالي، بحضور أعضاء اللجنة أهمية قانون العمل، الذي يتلامس بشكل مباشر مع كل مواطن، وأهمية البحث بمختلف تعديلات القانون للخروج بقانون عصري يراعي مصالح وحقوق أطراف العمل كافة.

بدورهم أكد أعضاء اللجنة أهمية إيجاد قانون يسهم بتحسين ظروف العاملين ورفع انتاجيتهم وتحسين أوضاعهم الاقتصادية، ويتواءم مع الجهود التي يبذلها الأردن على جميع المستويات لتحسين وتطوير بيئة الأعمال في المملكة.

وعرضت المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني المهندسة هالة الزواتي، لمختلف ملاحظات المنتدى على قانون العمل رقم (8) لسنة 1996، والقانون المعدل لقانون العمل رقم (26) لسنة 2018.

ويقارن تقرير المنتدى بين مواد القانون الأصلي والآخر المعدل، كما يقترح تعديلات على بعض المواد كتلك المتعلقة بالحضانات والإجازات المرضية والأخرى السنوية، والفصل التعسفي وأبناء غير الأردنيات، مع إيراد الأسباب الموجبة لذلك، ويتضمن توصيات من شأنها تعزيز وتحفيز بيئة العمل في الأردن. (بترا)

Powered by Live Score & Live Score App