أخبار الأردن

إسدال الستار على قضية خوري

عين نيوز – إحسان التميمي

أسدل مدعي عام عمان الستار على شكويين قدمتا بحق النائب طارق خوري بتهمة “إهانة الشعور الديني” على خلفية نشر خوري تغريدة اعتبرت مسا بمقام الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وبحسب مصادر صحفية، فإن القاضي رامي الطراونة استدعى النائب خوري لسماع أقواله بعد الشكويين اللتين قدمتا بحقه واعتبرت النيابة العامة أن خوري استخدم مقولة وعبارة لا علاقة لها بالأديان، وأنه استعان باسم دون أي ربط بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال النائب خوري إنه لم يقصد البتّة في حديثه النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أنه سبق وأن استعان بأحاديث نبوية شريفة عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وكان خطابه وتوصيفه المستخدم في ذكر النبي “واضح لا لبس فيه” ولم يستخدام اسم “محمد” فقط دون أي دلالة وتوصيف، مشيرا الى ان الصورة التي استخدمها في المنشور تدل على انه كان يقصد في الحديث فتيات غزة وموقفهن البطولي خلال الاحداث الاخيرة في قطاع غزة المحاصر.

وكانت التغريدة دفعت المحامي طارق ابو الراغب الى تقديم شكوى لدى مدعي عام عمان بقيام المشتكى عليه طارق خوري بنشر تعليق عبر موقع تويتر فيه شتم وذم وتحقير لكل عربي مسلم حيث ان تشبيه الرجل بالبنت فيه إساءه واضحة ومتعارف عليها بمجتمعنا.