أخبار الأردن

الصحة “… توفيرالرعاية الصحية لليافعين والحوارمعهم”

 عين نيوز

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حرص الوزارة على توفير الرعاية الصحية لليافعين واشراكهم في القضايا الصحية والحوار المفتوح معهم حولها وبناء قدراتهم ذلك انهم قادة المستقبل .

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الشياب في مكتبه اليوم الاثنين عددا من طلبة مدرسة ضرار بن الازور الثانوية للبنين في لواء دير علا يرافقهم الاستاذ ناصر الشطي ضمن مبادرة “انا اشارك”.

ودعا الدكتور الشياب الطلبة الى الاسهام في جهود التوعية الصحية لانهم الاكثر تأثيرا في ايصال الرسائل الصحية التوعوية الى الاقران والاسرة والمجتمعات المحلية .

وقال ” انتم جيل المستقبل الواعد الذي نعول عليه في عملية التنمية الشاملة وستكونون قادة المجتمع في جميع مناحي الحياة .

وعبر عن تقديره لهذه المبادرة محاورا الطلبة حول العديد من القضايا الصحية مؤكدا ان الوزارة على اتم الاستعداد للتعاون والتنسيق معهم الى ابعد حد والتجاوب الايجابي مع تطلعاتهم .

وعبر الطلبة عن تقديرهم لاستجابة الدكتور الشياب السريعة لاستقبالهم والحوار معهم بناء على طلبهم حيث كانوا قد عبروا في رسالة عبر صفحة الوزارة الرسمية على فيس بوك عن رغبتهم في لقاء الوزير والحوار معه حول عدد من القضايا الصحية ولا سيما التي تتعلق بالخدمة الصحية في منطقتهم .

واشار الاستاذ الشطي الى ان المبادرة التي ينهض طلبة المدرسة بها تأتي في اطار مشروع شامل لخدمة المدرسة والمجتمع المحلي واختيار القضايا المختلفة وايجاد الحلول للتحديات التي تفرضها .

وبين ان المدرسة حازت على المركز الاول ضمن مبادرة “انا اشارك” على مشروع مجتمعي قدمته بالتعاون مع مؤسسات رسمية ومجتمعية في اللواء .

وفي نهاية اللقاء قدمت المدرسة درعا للدكتور الشياب تقديرا لجهوده وانفتاحه على الطلبة والمجتمع المحلي وعمله الميداني وزياراته المتكررة للقطاع الصحي في اللواء مثلما قدم الوزير للمدرسة درع الوزارة احتراما وتقديرا لمبادرته