رياضة

الدرك يحصد الذهب في ماراثون لبنان الدولي

عين نيوز-

حافظ منتخب قوات الدرك على تميزه، وإنجازه الذهبي السابق في ماراثون لبنان الدولي بعد أن حصد لاعباه رأفت الزبون وحمزة المداهنة المركزين الأول والثاني في سباق 23 كيلو مترا.

جاء ذلك خلال الماراثون الذي أختتمت فعالياته يوم أمس الاحد، في العاصمة بيروت فوق تضاريس جبلية صعبة، وبمشاركة عربية ودولية واسعة.

واستطاع نجم المنتخب الوطني ومنتخب قوات الدرك العداء رأفت الزبون من السيطرة على سباق 23 كيلو مترا الذي شهد مشاركة 45 لاعباً، منذ انطلاقه وحتى خط النهاية لينهي السباق بزمن قدره ساعة و50 دقيقة، بينما حل عداء الدرك حمزة المداهنة في المركز الثاني بنفس السباق بزمن قدره ساعتين وثلاثة دقائق.

وحرمت الإصابة عداء قوات الدرك عمر الزبون من الحصول على المركز الأول في سباق 45 كيلو مترا الذي كان متصدراً له حتى الكيلو 35 الذي أصيب فيه بشد عضلي أجبره على إنهاء مشاركته.

يذكر أن قوات الدرك أولت اهتماماً خاصاً برياضة ألعاب القوى، إلى جانب عدد من الرياضات الأخرى، ويضم منتخب قوات الدرك لاختراق الضاحية نخبة من العدائين الذين دأبوا على تحقيق النتائج المشرفة ورفع العلم الأردني على منصات التتويج خلال مشاركاتهم الدولية.

واظهر لاعبو قوات الدرك، تميزاً واضحاً في السباقات التي تقام في المناطق ذات التضاريس الصعبة مثل: ماراثون أوتشر الدولي للمرتفعات الجبلية في النمسا، وماراثون الأقصر الدولي في الصحراء المصرية، وتمكن لاعبو الدرك من السيطرة على المراكز الأولى فيها.

وضم وفد قوات الدرك في ماراثوان لبنان، المقدم أكرم نايف البخيتان (رئيساً) والملازم أول محمد البراسنة والملازم ثاني علي عبدالله مفلح والملازم ثاني محمد نواف أحمد، واللاعبين عبدالله مشافق، رأفت الزبون، حمزة المداهنة، وعمر سليمان. (بترا)