اقتصاد

“تجار الاثاث” تقر التقريرين الاداري والمالي للنقابة

عين نيوز-

اقرت الهيئة العامة لنقابة تجار ومنتجي الأثاث خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته اليوم الاحد بمقر غرفة تجارة عمان التقريرين الاداري والمالي عن اعمال مجلسها للعام الماضي.

وتم خلال الاجتماع الاعلان عن اسماء الفائزين بعضوية الهيئة الادارية الجديدة للنقابة التي تأسست عام 2004، وهم شرف الهياجنة رئيسا واحمد الجنيدي واكرم ابو صالح وطاهر محمـد خالد وناصر شحادة والدكتور خالد ابراهيم وعيسى سكاردة ومحمـد الحناحن وعبد الوهاب العطعوط اعضاء.

وخلال الاجتماع تلا المدير التنفيذي للنقابة زياد البخيت التقرير الإداري الذي تضمن ابرز الانجازات والقضايا والتحديات التي تابعها المجلس السابق خلال السنوات الأربع الماضية ومنها استئجار مقر للنقابة وتأثيثه وإعداد قاعدة بيانات وإنشاء موقع إلكتروني لتسهيل التواصل بين الاعضاء.

واشار البخيت الى تعديل بعض مواد النظام الداخلي للنقابة التي ظهرت الحاجة لتعديلها خلال التطبيق وبما يخدم المصلحة العامة، إضافة الى تقديم اقتراح للجهات المعنية بإنشاء مدينة للأثاث تشتمل على معارض وورش إنتاج ومعهد للتدريب، الى جانب الدعوة لإنشاء تنسيقية النقابات، تجمع النقابات ذات القضايا المشتركة والمتشابهة.

وبين ان المجلس السابق نجح بمعالجة بعض القضايا التي تهم القطاع من بينها عدم تقيد بعض التجار بالمواصفة القياسية للإسفنج ، ووقف العمل بقرار وزارة الصناعة والتجارة تحديد كميات السجاد المستورد، والمشاركة بعشرات المعارض الخارجية.

ويضم قطاع الاثاث في المملكة 7 آلاف منشأة بين محل وورش وصناعيين يعمل فيها اكثر من مئة الف ما بين تاجر ومنتج للأثاث الخشبي والمعدني والبلاستيكي والسجاد والموكيت والمطابخ واثاث الخيزران ولوازم الاكسسوارات. (بترا)