عين الشارع

كابيتال بنك يعرض نموذج عمله بتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

عين نيوز –

عرض كابيتال بنك نموذج أعماله في مجال تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة أمام وفد الرابطة العالمية من أجل الإدماج المالي (AFI) الذي يزور الأردن حاليا بدعوة من البنك المركزي الأردني.

وقال كابيتال بنك في بيان اصدره اليوم الاربعاء إن البنك المركزي اختاره لاستضافة مجموعة عمل تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة من الرابطة في فرعه بشارع المدينة المنورة، باعتبار البنك داعما رئيسا لقطاع الشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة عبر تقديمه للخدمات والعروض التمويلية والتسهيلات المتميزة لهذا القطاع.

وخلال زيارة الوفد، أكد الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، علاء قمصية، أهمية ودور المشروعات المتوسطة والصغيرة باعتبارها رافدا رئيسا من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية وركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني.

وأضاف، أن كابيتال بنك، وانطلاقا من استراتيجيته الهادفة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة، أدرك مبكرا أهمية دعم هذا القطاع الحيوي الذي يشكل نحو 45 بالمائة من الناتج المحلي ويوفر 65 بالمائة من فرص العمل، “لذا قدم العديد من البرامج والعروض والخدمات التمويلية التي تعزز دور هذا القطاع وتخفف من وطأة التحديات التي تواجهه”.

وأشار إلى أن ريادة كابيتال بنك في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة أهلته للحصول على جائزة أفضل بنك في الأردن في تقديم خدمات الشركات المتوسطة والصغيرة في حفل أقيم في دبي وضمن قائمة جوائز مجلة “بانكر الشرق الاوسط” السنوية.

ولفت إلى أن البنك حصد كذلك جائزة أفضل بنك في الأردن للعام 2017 لفئة الخدمات المقدمة للشركات المتوسطة والصغيرة من هيئة كابيتال فاينانس انترناشونال.

واستعرض مدير إدارة الشركات المتوسطة والصغيرة في كابيتال بنك، معن أيوب، نموذج عمل البنك في دعم وتمويل هذا القطاع، مشيرا إلى أن البنك طرح العديد من الخيارات التمويلية والتسهيلات المرنة التي تقدم لأصحاب هذه الأعمال بالتعاون مع مؤسسات دولية وإقليمية أبرزها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كما عرض أمام الوفد خطة العمل الخمسية الخاصة بكابيتال بنك والتي تتضمن في أحد محاورها الرئيسة خططا وبرامج جديدة لدعم هذا القطاع.

وتم استعراض قصص نجاح لعدد من عملاء كابيتال بنك من أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة، أشاروا فيها إلى دور البنك والخدمات المالية وغير المالية التي قدمها لهم وكانت سببا رئيسا في نمو وتطور أعمالهم ومشروعاتهم.

–(بترا)