أخبار الأردن

الخطوط الجوية التركية تعيد تشغيل خط إسطنبول العقبة

عين نيوز-

أعادت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم الاثنين تشغيل خط طيران إسطنبول العقبة تنفيذا لقرار استئناف الرحلات الجوية بين المدينتين، بعد توقف دام 17 شهراً.

وتزامنا مع ذلك أقامت الخطوط التركية احتفالية رسمية عبر مكتبها بالعاصمة عمان، بالتنسيق مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، حضرها عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين الأردنيين والأتراك، وسفيرا البلدين التركي في عمان مراد كرة غوز، والأردني في أنقرة اسماعيل الرفاعي، ورئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة.

واكد السفير غوز أن إعادة تشغيل خط اسطنبول العقبة يشكل إضافة جديدة للتعاون بين البلدين”.

وقال السفير الرفاعي، إن ما جرى “هو إنجاز سيكون له عدة إسهامات في المجال السياحي والاقتصادي”.

وقال مدير المبيعات في الخطوط التركية، محمد فاتح دورماز، ان الشركة متحمسة جداً لإعادة تشغيل الخط مع مدينة العقبة لما له من ميزات خاصة جداً وفي ترويج السياحة الأردنية في الخارج وان الخط سيبقى بثلاث رحلات أسبوعية”.

واشار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة الى ان ما شهده اليوم مطار الملك حسين الدولي في العقبة، ما كان ليتحقق لولا جهود جلالة الملك عبد الله الثاني وأخوه الرئيس أردوغان، ما تسهم إعادة الخط المباشر بين العقبة اسطنبول في فتح فرص التعاون بين الأردن وتركيا.

يذكر ان شركة الخطوط الجوية التركية كانت دشنت أواخر نيسان 2013، خطاً لرحلاتها من إسطنبول إلى العقبة بواقع ثلاث رحلات أسبوعية. (بترا)