شايفين

عناب: الأردن قطع شوطُا كبيرًا نحو تمكين المرأة الاردنية

عين نيوز-

قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب، ان الأردن قطع شوطا كبيرًا نحو تمكين المرأة الاردنية، موضحة أن الاردن يستثمر انعقاد المؤتمرات العالمية لتعريف العالم بمميزات السياحة الوطنية المتعددة، لتعزيز فرص تنافس القطاع السياحي.

وعرضت عناب في كلمة الأردن في ورشة نقاشية عن دور المرأة في القطاع السياحي، خلال معرض برلين السياحي الدولي، جهود الدولة الأردنية نحو تمكين المرأة الاردنية في كافة مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مشيرة الى أن الأردن من أوائل دول الإقليم في تمكين المرأة من الوصول الى البرلمان والمجالس الحكومية، فضلا عن دعم المشاريع التي تديرها النساء.

واشارت الى اهمية تكافؤ الفرص بين الجنسين والمساواة بين الجنسين في السياحة في كل من النهج المبتكر والمحفزات المختلفة التي تسعى للنهوض بالقطاع السياحي .

وقالت عناب “اننا قدمنا خريطة للسفر فيها 12 مشروعا مختلفا تحكي تجارب حقيقية ذات تأثير في المجتمعات المحلية منها 7 مشاريع تتولى النساء إدارتها”.

وضمن فعاليات المعرض، قامت مؤسسة نساء جنوب آسيا ISAW بتكريم الوزيرة بجائزة Woman” Achiever Of The Year” لعام 2018، التي تمنح لنساء استثنائيات تكريما لإنجازاتهن في القطاع السياحي.

وتضمن المعرض الاعلان عن شراكة بين هيئة تنشيط السياحة و(Universes in Universe – Worlds of Art) – أحد أهم المواقع الالكترونية والمرجعيات العالمية للفنون والذي يزوره ما يزيد عن 700 ألف زائر سنوياً – حيث تم اطلاق مشروع ART DESTINATION JORDAN و هو موقع الكتروني يقدم لزواره العديد من النشاطات الفنية والثقافية والتراثية في المملكة.

من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبد الرزاق عربيات، ان مؤشرات الحركة السياحية من الجنسية الالمانية للمملكة تشهد ارتفاعات ايجابية، مبينا ان مؤشرات الاحصاءات البيانية الشهر الماضي اظهرت ارتفاعات بلغت 43 % لشهر شباط الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واضاف عربيات ان مشاركة الهيئة لهذا العام تأتي من خلال 3 اجنحة اردنية وهم الجناح المختص بسياحة المغامرة والجناح المختص بالسياحة العلاجية والجناح الاردني المعتاد .

وبين ان هذه المشاركة تأتي لدعم المملكة على الخريطة السياحية العالمية ضمن البرامج الدولية وكذلك ضمن البرامج في السوق الألماني.

واعتبر أن المشاركة الأردنية تأتي في هذا الوقت الهام لبيان أن الأردن مقصد سياحي هام يتمتع بمنتج سياحي فريد ويمتاز هذا المنتج بتنوعه وأن الأردن بلد الأمن والأمان والاستقرار.

وضم الوفد المشارك ممثلين عن 16 مكتب سياحة وسفر و 8 فنادق ومطار الملك حسين الدولي والخطوط الجوية الملكية الاردنية . (بترا)