أخبار الأردن

“ابو غزالة” تعتزم انشاء ثلاث محطات معرفة في الزعتري

عين نيوز – بترا /

 تعتزم مجموعة “طلال أبوغزالة” إنشاء ثلاث محطات معرفة مزودة بالمعدات والانترنت المجاني في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في المفرق.

وأكد رئيس المجموعة الدكتور طلال ابو غزالة خلال لقائه مدير ادارة المخيم العقيد ذوقان عبيدات وممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة روبرت جينكز اليوم الخميس في المخيم، استعداده للتعاون مع مختلف الاطراف لخدمة سكان المخيم.

وقال إن محطات المعرفة المزمع إنشاؤها في المخيم ستكون تحت تصرف السكان والطلبة، مضيفا، انه سيتم تزويد محطات المعرفة ببرامج تتيح للطلبة الحصول على المؤهلات المهنية والتطبيقية من خلال التواصل الرقمي.

ونوه أبوغزالة إلى أن التعليم تزداد أهميته لأبناء المخيم لأنه الوسيلة الوحيدة لتحسين أوضاعهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وإخراجهم من رحم المعاناة التي يعيشونها، مشيرا إلى أن المجموعة وبدعم من الاتحاد الأوروبي توفر 300 منحة للحصول على شهادة بكالوريوس وماجستير من خلال جامعة طلال أبوغزالة الدولية للاجئين السوريين من داخل وخارج المخيم من خلال التعليم الرقمي، مشيرا إلى أن العمل جارٍ من أجل زيادة هذا العدد لاستفادة اللاجئين السوريين والنازحين منهم داخل الأراضي السورية.

ولفت الى ان المجموعة تعمل على تصنيع جهاز “طلال أبوغزاله للمواطنة الرقمية TAGDC”، واضاف أنه سيتم العمل على توزيع هذا الجهاز حال الانتهاء من تصنيعه لجميع الطلبة في المخيم.

وقدم العقيد عبيدات شرحا عن الانجازات والتطورات التي طرأت على المخيم إضافة الى المشاريع المنفذة فيه والخدمات المقدمة للاجئين السورين في المخيم.

وقدم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الأردن روبرت جينكنز تفصيلا عن برامج التعليم المطبقة في المخيم. وقال إن اليونيسف تدعم 12 مجمعا مدرسيا في المخيم ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين في مدارس تلك المجمعات 22 الف طالب.

Powered by Live Score & Live Score App