عربي ودولي

الشرطة توصي بتقديم نتنياهو للمحاكمة بقضايا الفساد .. تلقى رشاوى بقيمة مليون شيكل!

الأربعاء ١٤\٠٢\٢٠١٨

عين نيوز – رصد /

قدمت الشرطة مساء امس توصيات لتقديم لوائح اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بقضية رقم 1000 (تقلي الرشاوى) وقضية رقم 2000 بالرشاوى وخيانة الأمانة مع مالك صحيفة يديعوت أحرونوت أرنون موزيس، وتطلب الشرطة من النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتقديم رشاوى مع رجل الأعمال ميلتشن وموزس.

وفق توصيات الشرطة فإن نتنياهووعائلته تلقوا  رشاوى (سجائر  وشامبانيا ومجوهرات وأمور اخرى) من رجل الأعمال ميلتشن وساعده في عدة قضايا بالمقابل، ووفق الشرطة فإن قيمة الرشاوى التي تلقاها نتنياهو هي مليون شيكل، 750 ألف من ميلتشن و 250 ألف من رجل الأعمال جيس باكر.

وضمن ما كشف عنه اليوم، أن رئيس حزب “يش عتيد” يائير لبيد (منافس نتنياهو المتوقع في الانتخابات القادمة)، قدم شهادات للشرطة ضد نتنياهو، حيث كان لبيد وزيرًا للمالية حين طلب نتنياهو تمديد التسهيلات بدفع الضرائب لرجل الأعمال ميلتشن، والذي وفر عليه ملايين الشواقل.

نتنياهو ألقى خطابًا بعد بيان الشرطة نفى فيه كل هذه التهم وقال أن هنالك حربًا تشن عليه وعلى عائلته من قبل جهات عديدة وأن هذا الملف سينتهي بلا أي شيء، كملفات سابقة، وأنه يعمل فقط لأجل دولته ومواطنيها وليس لأجل سجائر أو غيرها.

أضف تعليقك