ثقافة

تعرَّف على أجور المسلسل التركي الذي يحتل الصدارة في أعلى نسب المشاهدة

عين نيوز – رصد /

“تحدث أيها البحر الأسود”، المسلسل الذي وصل القمة في أولى حلقاته متخطياً بذلك أربعة مواسم من المسلسل التاريخي الشهير أرطغرل.

يعرض المسلسل على قناة aTV كل يوم أربعاء، وأثار مسلسل “تحدث أيها البحر الأسود” ضجةً كبيرةً في المجتمع التركي، لأنه يسلِّط الضوء على قضية اجتماعية، وهي العنف ضد المرأة، حيث تُعرض فيه مشاهد قاسية جداً.

أبطال المسلسل ليسوا من نجوم الصف الأول في تركيا، كما أن شهرتهم ليست كبيرة مقارنة بنجوم مسلسل أرطغرل، الذين تخطت شهرتهم حدود تركيا لتصل إلى معظم دول العالم.

وعند مقارنة أجور الممثلين في كلا المسلسلين فلا مجال لذلك، حيث يكسب أنجين ألتن دوزياتن، الذي يمثل دور أرطغرل مقابل الحلقة الواحدة 150 ألف ليرة تركية، ما يقرب من 40 ألف دولار، حيث يصنف في تركيا من ضمن أعلى الأجور بين أوساط الممثلين.

أما أجور أبطال وممثلي مسلسل “تحدث أيها البحر الأسود” فتعتبر زهيدة جداً، وفقاً لما ذكره موقع internethaber التركي.

ويتقاضى بطل المسلسل أولاش تونا، الذي يمثل دور طاهر كاليلي مبلغاً قدره 22 ألف ليرة مقابل الحلقة الواحدة، تقريبا 7 آلاف دولار.

كما تتسلم إرم أوغلو، التي تمثل دور “نفس”، المرأة المعنفة من قبل زوجها 20 ألف ليرة تركية، أي 5 آلاف دولار.

أما أويكو قورمان وهي التي تؤدي دور آسيا في المسلسل، كما أنها هي التي غنت شارة المسلسل وبقية الأغاني فيه، فتتقاضى مقابل الحلقة الواحدة 15 ألف ليرة تركية، أي 3900 دولار.

أما الزوج المُعنِّف، وهو الممثل محمد نور أوغلو، الذي يمثل دور فيدات فيتقاضى 17500 ليرة مقابل الحلقة الواحدة، والذي يقدر بالدولار الأميركي 4600.

وأخيراً مع الممثل سنان توزجو، الذي يمثل دور مصطفى كاليلي فيتسلم 17500 ليرة تركية، أي 4600 دولار أميركي.

وفي أسبوعين متتالين من عرضه يتصدر المسلسل الجديد متفوقاً مسلسل أرطغرل بفارق كبير بنسب المشاهدة، كما أنه يتصدر الترند التركي، ويحتل المرتبة الأولى.