أخبار الأردن

نقيب الصيادلة يلتقي رئيس اتحاد الصيادلة العرب

عين نيوز – بترا /

بحث نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني خلال لقائه امس السبت، رئيس اتحاد الصيادلة العرب نقيب صيادلة مصر الدكتور محي الدين عبيد، موضوع عودة نقابة الصيادلة الاردنيين الى اتحاد الصيادلة العرب وتفعيل عضويتها فيه.

وطلب عبيد، خلال اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس النقابة، بالعودة الى الاتحاد بعد ازالة جميع المعيقات التي تعترض ذلك، معربا عن تفهمه لملاحظات النقابة على اداء الاتحاد.

كما بحثا التوصل لبروتوكول تعاون مشترك بين نقابتي الصيادلة في مصر والاردن، لزيادة التعاون وتبادل الخبرات بين النقابتين، وكذلك التعاون فيما يتعلق بتدريب الصيادلة تخصص “الصيدلة السريرية” في مصر، وتبادل الوفود الصيدلانية في المؤتمرات وبحث تجربة مصر في الوصف الوظيفي لصيادلة القطاع العام.

وتطرقا الى تجربة مصر بإلغاء الضريبة المضافة على الدواء، وإنهاء ظاهرة وجود أدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات من خلال اتفاقية ألزمت الشركات بسحبها مع تعويض الصيدلي، وتجربتها في رفع هامش ربح الصيدلية على الدواء الى 25 بالمائة.

وقال الدكتور الكيلاني ان اللقاء جاء بهدف تفعيل دور نقابة الصيادلة في اتحاد الصيادلة العرب، وان النقابة تطالب بالأخذ بملاحظاتها لكي تعود الى الاتحاد بعد ان قامت بتجميد عضويتها فيه.