أخبار الأردن

القبض على مروجي مخدرات بعمان والزرقاء

عين نيوز – بترا /

 ضبطت ادارة مكافحة المخدرات وفرق المداهمة المتخصصة من قوات الدرك خلال عدد من المداهمات لمروجي المواد المخدرة في احدى مناطق جنوب عمان، خمسة اشخاص وبحوزتهم كميات من تلك المواد.

كما القي القبض في محافظة الزرقاء على مروج بعد مقاومة شديدة.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام ان العامين في ادارة مكافحة المخدرات وبعد جمع المعلومات حول عدد من الاشخاص من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق جنوب عمان، والتأكد من استمرارهم في ممارسة ذلك النشاط الجرمي، نفذوا بالتنسيق مع قوات الدرك حملة مداهمات متزامنة على اولئك الاشخاص لالقاء القبض عليهم وما بحوزتهم من مواد مخدرة.

واضافت: ان تلك المداهمات افضت الى القاء القبض على خمسة اشخاص من مروجي تلك المواد وضبط بحوزتهم جميعا 46 كفا من مادة الحشيش المخدر وكمية من الحبوب المخدرة اضافة الى اربعة اسلحة نارية وكمية من العتاد الحي، وتم تحويلهم جميعا الى مدعي عام محكمة أمن الدولة بعد انتهاء التحقيقات معهم.

وفي محافظة الزرقاء، تمكنت كوادر مكافحة المخدرات وبعد كمين ناجح من القاء القبض على مروج للمواد المخدرة (بحقه 8 طلبات أمنية) اثناء وجوده داخل مركبته، وبعد ان ابدى مقاومة شديدة وحاول اطلاق النار من سلاح ناري كان بحوزته باتجاه القوة، تمت السيطرة عليه وضبطه والسلاح الناري.

وبتفتيشه والمركبة عثر على 5000 حبة مخدرة بحوزته، وتم التوجه على الفور بعد ذلك لتفتيش منزله ليعثر هناك ايضا على 6000 حبة مخدرة وجرى تحويل القضية للقضاء.

وفي قضية اخرى تمكنت مرتبات قسم مكافحة المخدرات في محافظة العقبة من القاء القبض على شقيقين من ذوي الاسبقيات في ترويج المواد المخدرة بعد مداهمة منزلهما، وبتفتيش المنزل عثر بداخله على 27 كفا من مادة الحشيش المخدر و 10 آلاف حبة مخدرة وكميات من مادة الكوكائين المخدرة، وبوشرت التحقيقات معهما.