أخبار الأردن

مجلس العاصمة و”مت كورب” الاستثمارية يطلقان مبادرة “دفي صفك”

عين نيوز – بترا /

 أطلق مجلس محافظة العاصمة، اليوم الخميس، بالتعاون مع مجموعة “مت كورب” للتجارة والاستثمار، مبادرة أطلق عليها “دفي صفك”، لتزويد مدارس محافظة العاصمة بالمدافىء.

ووقع رئيس مجلس محافظة العاصمة، المهندس احمد العبداللات، بحضور اعضاء المجلس، الاتفاقية التي جاءت ضمن مبادرة تشاركية مع مجموعة “مت كورب” للتجارة والاستثمار، ممثلة برئيسها التنفيذي صفوت الفاروقي، لتوزيع المدافىء على مختلف مدارس محافظة العاصمة.

وقال رئيس مجلس محافظة العاصمة، ان اطلاق هذه المبادرة، بالتشارك مع القطاع الخاص، يأتي ضمن رؤية استراتيجية للمجلس، بأهمية اشراك المؤسسات الخاصة، في دفع عجلة التنمية، والإسهام في تقديم الخدمات لمجتمعاتها المحلية.

وأكد أن لجان المجلس المختصة، اطلعت خلال عشرات الزيارات الميدانية لمدارس بمختلف مناطق عمان، على أهم احتياجاتها، مشيراً الى أن بعض المدارس، تعاني من نقص في المدافيء، وأخرى تحتاج مدافئها الى الصيانة، سيما مع فصل الشتاء القارص، ما دعا المجلس لاطلاق مبادرة تشاركية مع القطاع الخاص، لتزويدها بالمدافىء.

وبين العبداللات، أن المدافىء ستوزع على مختلف ألوية العاصمة، بحسب احتياجات مدارسها، مشيراً الى أن المجلس يعكف على تشكيل لجنة مختصة من أعضائه، تعنى بالمبادرات الخدمية والتنموية، وإشراك مؤسسات القطاع الخاص بها، لتعزيز فرص التنمية، وتقديم الخدمات المجتمعية، بعيداً عن موازنة الدولة، ومخصصات المجلس.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة “مت كورب” الاستثمارية، صفوت الفاروقي، أن اطلاق هذه المبادرة الوطنية، جاء امتثالاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، بضرورة اشراك القطاع الخاص في التنمية المجتمعية، والإقتصادية وصولاً للتنمية الشاملة المستدامة.

ودعا الفاروقي جميع الشركات والمؤسسات الخاصة، الى أخذ دورها الوطني الفاعل في خدمة مجتمعاتها، من خلال المشاريع والمبادرات المختلفة، لإسناد الاقتصاد الوطني، والإسهام بالنهوض في الدولة الأردنية، ودفع عجلة تقدمها نحو الأمام.

Powered by Live Score & Live Score App